الحدث

عمال شركة "فارتيال" يطالبون بتسديد أجورهم الشهرية

بسبب تجميد رصيد الشركة بقرار من العدالة

تجمع زهاء 100 عامل تابعين لشركة "فارتيال" لإنتاج الأمونياك والأسمدة المتواجدة بالمنطقة الصناعية بأرزيو (وهران) أمس أمام مقر الولاية للمطالبة بتسديد أجورهم الشهرية العالقة لمدة شهرين بسبب تجميد الحساب البنكي للشركة، حسبما لوحظ.

قال الأمين العام للفرع النقابي لـ" فارتيال أرزيو" بوخاري خالد إن هذه الحركة الاحتجاجية هي الثانية على التوالي للمطالبة بتسديد أجورهم الشهرية العالقة لمدة شهرين بسبب تجميد رصيد الشركة بقرار من العدالة.

وطالب المحتجون السلطات المحلية والقضائية بالتدخل العاجل لرفع التجميد على الحساب البنكي للشركة حتى يتسنى لها تسديد أجور العمال البالغ عددهم بنحو ألف عامل ينشطون على مستوى شركة "فارتيال" لإنتاج الأمونياك والأسمدة المتواجدة بالمنطقة الصناعية بأرزيو وهو نفس مصير عمال ذات الشركة بولاية عنابة المقدر عددهم بقرابة 1.000 عامل آخر.

وقد تم تجميد رصيد الشركة بعد إيداع رجل الأعمال علي حداد الحبس الذي يحوز على 17 بالمائة من أسهم المؤسسة، كما أشير إليه، وأبدى الأمين العام للفرع النقابي لـ" فارتيال أرزيو" تخوفه من استمرار هذه الوضعية التي ستؤدي إلى توقف نشاط الشركة وعدم قدرتها على شراء المادة الأولية.

فريد موسى

من نفس القسم الحدث