الحدث

البرلمان يمهل طليبة 48 ساعة لتحديد موقفه من "رفع الحصانة"

دفع رشاوي لأبناء جمال ولد عباس لأجل ترتيب قائمة مرشحي تشريعيات ماي 2017

منحت لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات بالمجلس الشعبي الوطني في اجتماعها صباح أمس النائب عن حزب جبهة التحرير الوطني مهلة تمتد إلى غاية يوم غد الأربعاء لإعلان موقفه النهائي من طلب وزارة العدل المتعلق برفع الحصانة البرلمانية عنه.

ويتابع طليبة بتهمة دفع رشاوي لأبناء جمال ولد عباس الأمين العام السابق للأفالان لأجل ترتيب قائمة مرشحي الحزب بعنابة للانتخابات التشريعية لماي 2017، في حين صادقت اللجنة بالإجماع على التقرير المتعلق بطلبات رفع الحصانة البرلمانية عن ثلاثة نواب بالمجلس ساكر بري ومحمد جميعي اللذين تنازلا طوعا عن حصانتهما البرلمانية.

كما "درست اللجنة مختلف الإجراءات القانونية المتعلقة بالمسألة حيث ناقش الأعضاء التدابير التشريعية والتنظيمية الخاصة بالموضوع لتضمينها في تقريرها الذي ستعده وفقا لأحكام المادة 72 من النظام الداخلي للمجلس الشعبي الوطني".

وأوضح ذات المصدر, أن لجنة الشؤون القانونية و الإدارية و الحريات عقدت اجتماعا برئاسة عمار جيلاني , رئيس اللجنة خصصته للمصادقة على التقرير المتعلق بطلبات رفع الحصانة البرلمانية عن ثلاثة نواب بالمجلس الشعبي الوطني وكذا لدراسة طلب قدمه وزير العدل حافظ الأختام من أجل رفع الحصانة البرلمانية عن نائب في المجلس الشعبي الوطني.

وخلال هذا الاجتماع "ذكر جيلاني , بإجراءات رفع الحصانة البرلمانية المقررة قانونا" , مؤكدا على "ضرورة احترام كل الأشكال القانونية المنصوص عليها في هذا المجال".

كنزة. ع

من نفس القسم الحدث