الحدث

المركزية النقابية تدعو للتعجيل في إجراء الانتخابات الرئاسية

أكد أنه لن يسمح للنقابيين باستغلال "الاتحاد" لممارسة السياسة

دعا الأمين العام لاتحاد العمال الجزائريين سليم لباطشة إلى "ضرورة الإسراع في إجراء الانتخابات الرئاسية"، كاشفا أنها "السبيل الوحيد إعادة الاستقرار السياسي للبلاد".

وأفاد سليم لباطشة، أمس، خلال نزوله ضيفا على منتدى" المجاهد " أنه "من الصعب حل المشاكل التي تتخبط فيها الطبقة العمالية في الجزائر"، مضيفا "أنها تعود أساسا لعدم وجود رئيس منتخب يمثل كافة الجزائريين الذي يحاورونه من اجل الوصول إلى حل خاصة ما تعلق منها بتحسين القدرة الشرائية ومراقبة مدى احترام الباترونا لحقوق العمال".

وأشار المتحدث أنه "لا يمنع النقابيين من ممارسة السياسة بصفتهم الشخصية لكن سيمنع استغلال الاتحاد في ممارسات سياسية"، قائلا أن "اتحاد الشغل عرف عدة مراحل وكررت نفس الأخطاء ولم تتمكن من إصلاح ذاتها لكن فرصة اليوم يجب استغلالها ويجب تحرير الاتحاد العام للعمال من "الأفلان".

وحول قضية عمال الشركات التي يقبع أصحابها في السجون فقال زعيم المركزية النقابية إن "الاتحاد العمال الجزائريين يتفاوض لتجنب تكرار سيناريو "الخليفة" مع مجمعات جمدت حسابات أصحابها بعد إيداعهم السجن في تهم فساد"، مشيرا إلى أن "الإجراءات التي تم اتخاذها من طرف السلطة القضائية والحكومة إيجابية في صالح العمال". 

وكشف لباطشة عن "مفاوضات مع مجمع "فرتيال" الذي لم يتلق عماله أجورهم بعد تجميد حسابات الشركة بسبب مساهمة علي حداد بـ 17 بالمائة"، معلنا عن "اجتماع آخر ستعقده "أوجيتيا" مع إدارة "إيغل أزور" لإنقاذ مصلحة العمال الجزائريين لديها"، موضحا إن "زيادة الأجور لا تنسجم مع الرفع في أسعار المواد الغذائية وهي وضعية تبقيها في تدهور مستمر". 

ومن جهة أخرى رفض لباطشة فكرة العصيان المدني التي أكد انها لا تصب في صالح البلاد بل هو يخدم مصالح جهات رفض تسميتها"، مؤكدا انها "تمارس ثورة مضادة ضد الجزائر".

أما فيما يتعلق بالاقتطاعات في اشتراكات العمال التي يتم اقتطاعها من أجورهم بشكل مباشر الذي فجرها النائب الاتحاد من اجل النهضة والعدالة والبناء لخضر بن خلاف فقال عليه "الخروج من قلعة البرلمان والنزول إلى الوقع لمعرفة الحقيقة"، مؤكدا أن "وجود برلمان شرعي سيمكنه من الرد على النائب بصورة مباشرة".

هني. ع

من نفس القسم الحدث