الحدث

ارهاب يسلم نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست

توقيف عنصري دعم للجماعات الارهابية بولاية خنشلة

سلم إرهابي نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست في الساعات القليلة الماضية ويتعلق الأمر بالمسمى "أولاد الشيخ باي"، المكنى "عبد الواحد"، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012، حسب ما أفاد به أمس الأحد بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأكد ذات المصدر انه وفي إطار مكافحة الإرهاب وبفضل جهود قوات الجيش الوطني الشعبي سلم إرهابي نفسه السبت 7 سبتمبر 2019 للسلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة حيث "يتعلق الأمر بالمسمى "أولاد الشيخ باي"، المكنى "عبد الواحد"، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012 .

وأشار نفس البيان أن "الإرهابي كان بحوزته قاذف صاروخي من نوع RPG-2 بالإضافة إلى ثلاث 3 قذائف وثلاث 3 حشوات دافعة للقاذف الصاروخي RPG-2. ".

وتأتي هذه النتائج "لتؤكد مرة أخرى على فعالية المقاربة التي تعتمدها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي قصد القضاء على ظاهرة الإرهاب واستتباب الأمن والطمأنينة عبر كامل التراب الوطني".

في حين أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بولاية خنشلة عنصري دعم للجماعات الإرهابية في حين دمرت مفارز أخرى 3 قنابل تقليدية الصنع بكل من ولايتي سكيكدة وتيزي وزو، حسب ما افاد به بيان آخر لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر أنه "في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 07 سبتمبر 2019، عنصري (02) دعم للجماعات الإرهابية بخنشلة/ن.ع.5، في حين كشفت ودمرت مفارز أخرى ثلاث (03) قنابل تقليدية الصنع بكل من سكيكدة/ن.ع.5 وتيزي وزو/ن.ع. 1 ".

وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظّمة، "أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، إثر عمليات منفصلة بكل من تمنراست وبرج باجي مختار/ن.ع.6، (38) شخصا وحجزت (22) مولد كهربائي و(23) مطرقة ضغط وجهاز كشف عن المعادن و(450) غرام من الديناميت و(06) صواعق نارية و(06) مضخات ماء ومتر واحد من الفتيل الصاعق".

من جهة أخرى، "أوقف عناصر الدرك الوطني بكل من قسنطينة وخنشلة/ن.ع.5، أربعة (04) أشخاص بحوزتهم (06) بنادق تقليدية الصنع، فيما تم توقيف (17) مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة بتيارت/ن.ع.2 ".

إكرام. س

من نفس القسم الحدث