الحدث

يونس يستعد لعرض مقترحات هيئته على بن صالح

تضم مقترحا لتشكيل السلطة الوطنية المستقلة لمراقبة الانتخابات والقانون العضوي

كشف منسق هيئة الحوار والوساطة كريم يونس بأن لقاءه مع المنظمة الوطنية لأبناء الشهداء هو الأخير ضمن جولات الحوار التي قامت بها الهيئة، فيما سيُستَقبل، حسب ما نقلته مصادر مطلعة، يوم الاثنين القادم من قِبل رئيس الدولة عبد القادر بن صالح لإيفاده بمقترحات حل الأزمة.

قال كريم يونس، خلال استقباله من قبل الأمين العام للمنظمة الوطنية لأبناء الشهداء الطيب هواري، إن الهيئة بصدد الانتهاء من إعداد الوثيقة التي تجمع النقاش الذي دار مع الأحزاب والشخصيات والحركة الجمعوية، وصل عددها إلى 23 حزبا وحوالي 6075 جمعية وشخصيات وطنية.

وكشف المتحدث أن الوثيقة النهائية التي تضم السلطة الوطنية المستقلة لمراقبة الانتخابات والقانون العضوي للانتخابات ستُسَلم لرئيس الدولة قريبا، وأبقى تحديد اليوم لأجندة عبد القادر بن صالح، ووعد يونس قيادة المنظمة الوطنية لأبناء الشهداء بتسليمهم نسخة ثالثة عن الوثيقة بعد تسليم النسخة الأولى لرئيس الدولة عبد القادر بن صالح والثانية لجمعية العلماء المسلمين.

من جهته أكد الأمين العام للمنظمة الوطنية للمجاهدين الطيب الهواري بأن المنظمة مجندة لدعم هيئة الحوار والوساطة، مذكرا أمام يونس ببيان دعم تشكيل الهيئة في البداية، ودعا المتحدث للإسراع في تنظيم الانتخابات الرئاسية وانتخاب رئيس جمهورية لإبعاد المكائد وإفشال مخططات الأعداء التقليديين للجزائر.

وحسب ما نقلته مصادر مطلعة، فإن بن يونس سيُستَقبل هذا الاثنين من قبل رئيس الدولة ليسلمه النسخة النهائية للوثيقة، وهي تضم مقترحا لتشكيل السلطة الوطنية المستقلة لمراقبة الانتخابات، ومشروع القانون العضوي للانتخابات، تمهيدا لتمريرهما عبر البرلمان واستدعاء الهيئة الناخبة قبل 15 سبتمبر الجاري، وهو مقترح رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي أحمد قايد صالح.

هني. ع

من نفس القسم الحدث