الحدث

كشف وتدمير قنبلتين بالمدية

إضافة إلى كشف 04 مخابئ للجماعات الإرهابية في ثلاث ولايات

كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، في الساعات القليلة الماضية بالمدية، قنبلتين(02) تقليديتي الصنع، حسب ما أفاد به أمس الجمعة بيان لوزارة الدفاع الوطني، وجاء في البيان أنه و "في إطار مكافحة الإرهاب، كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالمدية/ الناحية العسكرية 1، يوم 29 أوت 2019، قنبلتين(02) تقليديتي الصنع".

وفي إطار مكافحة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي خلال عمليات متفرقة بكل من جانت/ ن.ع.4 وتمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار/ ن ع 6 "(31) شخصا وحجزت (03) سيارات رباعية الدفع و(63) مولدا كهربائيا و(39) مطرقة ضغط و(04) أجهزة للكشف عن المعادن"، فيما ضبط عناصر الدرك الوطني بميلة/ ن ع 5 "سلاح(01)  ناري قديم من نوع مات 49 وكمية من الذخيرة"، وفي نفس السياق، حجزت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من الطارف وتبسة وسوق أهراس/ ن.ع.5، " (10658) لترا من الوقود موجهة للتهريب و سيارة(01)".

من جهة أخرى، أحبط عناصر الدرك الوطني بالطارف/ن.ع.5، "محاولة هجرة غير شرعية لثمانية (08) أشخاص كانوا على متن قارب تقليدي الصنع"، يضيف ذات المصدر.

كما كشفت ودمرت "مفارز للجيش الوطني الشعبي خلال عمليات بحث وتمشيط متفرقة بكل من المدية وعين الدفلى وسيدي بلعباس 04 قنابل تقليدية الصنع و04 مخابئ للجماعات الإرهابية تحوي أغراض مختلفة".

من جهة أخرى، أوقفت "مفرزة للجيش الوطني الشعبي ببرج باجي مختار 07 أشخاص وحجزت شاحنة ومركبة رباعية الدفع و203 أكياس من خليط الحجارة وخام الذهب ومعدات التنقيب عن الذهب، فيما أوقف عناصر الدرك الوطني ببسكرة مهربين اثنين وضبطوا 9000 وحدة من مختلف المشروبات و340 كلغ من مادة التبغ. كما تم توقيف 30 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بالأغواط ومعسكر وبشار".

محمد الأمين. ب

من نفس القسم الحدث