الحدث

الأفافاس يتبرأ من البيان الختامي لديناميكية المجتمع المدني

على اعتبار أنه لم يتعاطى مع آراء ومواقف كل المشاركين فيه الاجتماع

أكد حزب جبهة القوى الاشتراكية أن البيان الختامي الذي خرجت به ديناميكية المجتمع المدني، الذي عقد السبت الماضي وشارك فيه الحزب لا يمثل التوجه السياسي له ولا قناعاته وأفكاره فيما يخص آليات الخروج من أزمة الراهنة للبلاد، وتبرأت قيادته مما جاء فيه مؤكدة أن المشاركين في اللقاء لم يشاركوا لا من قريب ولا من بعيد في صياغة الإعلان الختامي أما بخصوص حيثيات حضور الاجتماع فقد كان حسبهم من أجل التبادلات في إطار الحوار ليس إلا.

أوضح قيادة الأفافاس في بيان صدر عنها أمس أن الحزب لطالما دعا إلى حوار شفاف لمعالجة الأزمة الراهنة متعددة الأبعاد التي تعيشها البلاد منذ عقود، ولأجل ذلك قرر اشراك وفد منه في "اجتماع دينامكيات المجتمع المدني" الذي نظم السبت الماضي مؤكدين أن مطالبه واضحة والمتمثلة أساسا في تحقيق انتقال ديمقراطي حقيقي وعملية تأسيسية ذات سيادة تستجيب لمطالب الحراك الشعبي من أجل التغيير الجذري للنظام وبناء الجمهورية الثانية القائمة على سيادة القانون والديمقراطية لم تتغير ولا تزال هي المطالب الرئيسية لهؤلاء.

ولأجل فإن الحزب يرى أن "التوجه السياسي الذي تبناه البيان الختامي لديناميكية المجتمع المدني الذي يريد تبني خيار الذهاب إلى انتخابات رئاسية رفضها الشعب الجزائر مسبقا" هو موقف لا يعكس جميع المواقف التي تم التعبير عنها خلال الاجتماع ذاته خاصة من قبل ممثليه.

وأضاف البيان "أكّد الأفافاس على وجه الخصوص الحاجة الماسة إلى انتقال ديمقراطي حقيقي ومسار تأسيسي ذات سيادة يستجيب لمطالب الثورة الشعبية السلمية من أجل التغيير الجذري للنظام وبناء الجمهورية الثانية القائمة على سيادة القانون والديمقراطية".

وتابع البيان "يبلِغ الأفافاس مع ذلك الرأي العام بأنّه لم يتم إشراكه لا من قريب ولا من بعيد في صياغة الإعلان الختامي لهذا الاجتماع، الذي وافق على المشاركة فيه فقط لأنّه كان يقتصر على التبادلات في إطار الحوار ... لهذا السبب يتبرأ الأفافاس كلياً من التوجه السياسي الصادر في نهاية هذا الاجتماع لأنّه يستند على الدعوى إلى مسار انتخابي زائف مرفوض من الشعب الجزائري".

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث