الحدث

تواتي يؤكد رفضه الحوار مع لجنة كريم يونس

دعاها للتشاور مع الشعب وليس مع الأحزاب السياسية

أكد رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية موسى تواتي عن رفضه الجلوس على طاولة الحوار مع هيئة الحوار والوساطة التي يقودها كريم يونس، داعيا إياها للتحاور مع الشعب في الساحات والفضاءات العمومية منتقدا سلسلة اللقاءات التي تخوضها مع الأحزاب السياسية.

أعلن موسى تواتي، أمس، خلال ندوة صحفية عقدها بالمقر الوطني للحزب بالعاصمة أنه "تلقى دعوة من الهيئة الوطنية للحوار والوساطة التي يقودها كريم يونس لكنه رفض ذلك "، قائلا أنه "يرفض الحوار مع الهيئة حيث دعاها للتحاور مع الشعب في الساحات والفضاءات العمومية متسائلا "من زكاها؟، ومن إختارها؟، وما الأهداف التي تسعى إليها؟، قائلا أين كان هؤلاء الأشخاص قبل الحراك الشعبي؟".

وأفاد أن "الشخصيات التي يجب أن تسير الحوار لابد من أن تولد من رحم الشعب يختارها الشعب بنفسه"، مشددا على "أهمية التحاور مع الجمعيات التي لا تمت للسياسة بصلة كما دعا بالمناسبة لـ" القطيعة" مع رموز النظام السابق، وكذا قطع العلاقات مع الجانب الفرنسي"، قائلا "كنا ننتظر زوال الأبوة الفرنسية".

وأشاد رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية "بالمجهودات التي تبذلها المؤسسة العسكرية ومرافقتها وحمايتها لمواطنين والحراك مرحبا بالمناسبة بالإنجازات والخطوات العملاقة التي قطعها قطاع العدالة من خلال محاسبة رؤوس الفساد والزج بالمتورطين في الفساد من وزراء ورجال أعمال وشخصيات وإطارات بالسجون".

وفي رده على سؤال حول إمكانية اقتراح شخصيات معروفة لقيادة الحوار على خلفية رفض الحزب للتحاور مع هيئة كريم يونس، قال المسؤول الحزبي ذاته "كان من المفروض تنظيم ندوة وطنية تضم أحزاب وجمعيات يتم من خلالها اختيار تقديم أسماء لإدارة الحوار تنال رضا الحراك الشعبي... ولا يمكن أن تزكى اللجنة من أطراف رفضها الحراك الشعبي".

 وخاطب تواتي منسق الهيئة كريم يونس "بدلا من التشاور مع الأحزاب السياسية عليك الحوار مع الشعب في الفضاءات الشعبية"، وقال "الشعب لن يرضى أن تمثله الأحزاب السياسية"، وأضاف "الشعب متعطش لتمثيل نفسه بنفسه ..الشعب هو رئيس الدولة".

من نفس القسم الحدث