الحدث

جيلالي سفيان لا يعارض حلّ الأفلان ويطالب بتغيير تسميته

دعا إلى تغليب الحكمة والعقل لتجاوز الأزمة الراهنة وأيد عمل هيئة يونس

دعا رئيس حزب جيل جديد سفيان جيلالي جميع الفاعلين في الساحة السياسية إلى "ضرورة تغليب الحكمة لتجاوز الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وتحقيق إجماع من شأنه تجنب المخاطر التي تهدد مستقبل البلاد".

أوضح سفيان جيلالي، أول أمس، عقب لقاء جمعه بمنسق هيئة الحوار والوساطة كريم يونس رفقة أعضاء من اللجنة عن "أمله في أن يتوصل جميع الفاعلين في المجتمع السياسي إلى إجماع من شأنه تجنب التوترات والمخاطر التي قد تكون عواقبها وخيمة على مستقبل البلاد"، كاشفا أنه "يتوجب على الجميع تغليب الحكمة والعقل في مثل هذه الظروف الصعبة".

وذكر رئيس حزب جيل بضرورة توفير شروط إجراء حوار وطني ذي مصداقية وإيجاد مخرج للأزمة السياسية الحالية، قائلا أنه "لا يمكنه أن يكون طرفا في هذا الحوار من دون توفير بعض الشروط من بينها إطلاق سراح الأشخاص الموقوفين انفتاح وسائل الإعلام وذهاب الحكومة الحالية".

من جانب آخر قال جيلالي سفيان إنه "لا يطالب بحل حزب جبهة التحرير الوطني وإنما بتغيير تسميته لإبعاد جبهة التحرير الوطني الرمز التاريخي منه"، قائلا أن جبهة التحرير لا يجب أن تبقى في أيادي غير أمنة لأنهم استغلوا الاسم في نهب ثروات الدولة"، داعيا في ذات السياق إلى "إجراءات التهدئة ليكون الحوار أكثر جدية من بينها رحيل الحكومة الحالية التي عينها الرئيس المخلوع".

هني. ع

من نفس القسم الحدث