الحدث

يونس يدافع عن هيئته ويؤكد على أهمية تعزيز الحوار مع الجميع

قال إنها تأسست من أجل خدمة الوطن دون انتظار أية مزايا أو مصالح شخصية

أكد منسق هيئة الحوار والوساطة كريم يونس أهمية تعزيز الحوار مع الجميع دون إقصاء أو تمييز لإخراج البلاد من الأوضاع الصعبة التي تمر بها، وأثنى على الدور الكبير للنخبة الوطنية في تمكين الجزائر من استعادة قوتها وتحقيق ازدهارها.

أوضح كريم يونس، أول أمس، خلال اجتماع أعضاء لجنة الحوار والوساطة مع الأساتذة الجامعيين في العاصمة أنه "بالرغم من كل الانتقادات التي تلقتها فإن هيئة الحوار والوساطة التي تضم شخصيات وطنية ذات كفاءة في مختلف المجالات تأسست من أجل خدمة الوطن وإنقاذ البلاد من الوضع الحالي دون انتظار أي مزايا أو مصالح شخصية".

وأضاف بأن "حملة الانتقادات التي تتعرض لها هيئته لن تعيدهم للوراء ولم تكلفنا أي جهة مثلما يتم الترويج له من بعض الأوساط لأننا جزء من هذا الشعب الذي تألم لوضع البلد"، مؤكدا أنه "لا أحد كلفهم لما قرروا إنقاذ البلاد وتفجير أكبر ثورة تحريرية في القرن الماضي".

وذكر منسق هيئة الحوار والوساطة بأن "أعضاء اللجنة يتعرضون لحملات تشويه عبر بعض وسائل الإعلام"، مشيرا أن "ماضينا لا غبار فيه وأننا كافحنا ضد العصابة منذ جوان 2004 ولا نملك طموح واستقلنا من رئاسة البرلمان لأسباب سياسية".

وأكد كريم يونس مجددا بأن "هيئة الحوار والوساطة لا تمثل الدولة الجزائرية التي تملك مؤسسات تمثلها ولو أنها غير شرعية بالمفهوم الدستوري"، قائلا "لسنا ممثلين للشعب ولسنا ممثلين عن الحراك الشعبي لن نتزعم المشهد لأننا لا نملك أي طموح سياسي".

من جانب آخر أشار المتحدث إلى "كافة المساعي التي تبذلها هيئة الوساطة والحوار من أجل إطلاق سراح المعتقلين من حاملي الراية الأمازيغية في الحراك الشعبي وتهدئة الأمور والدعوة إلى الاستجابة لمطالب الحراك في إحداث التغيير الشامل وذهاب رموز النظام السابق وتحقيق العدالة والمساواة".

هني. ع

من نفس القسم الحدث