الحدث

هدام: ضرورة ابتكار مبادرات جديدة لتشجيع الشباب لولوج عالم المقاولاتية

ضرورة بعث نشاط اللجنة الولائية لترقية الشغل

دعا وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي حسان تيجاني هدام إلى ضرورة "ابتكار مبادرات جديدة لتشجيع الشباب لولوج عالم المقاولاتية".

قال حسان تيجاني هدام خلال معاينته رفقة سلطات الولاية المدنية منها والعسكرية بولاية باتنة أمس لمؤسسة مصغرة مختصة في نشاط التفريز وصناعة قطع غيار السيارات منشأة في إطار صندوق التأمين عن البطالة ببلدية جرمة إن "ابتكار هذه المبادرات يهدف إلى تشجيع الشباب وبخاصة حاملي الشهادات وذوي الكفاءات المهنية للحصول كذلك على الامتيازات التي توفرها مختلف أجهزة الدعم لاستحداث مؤسسات صغيرة".

وأشار الوزير بالمناسبة إلى أهمية "تحفيز البطالين على إنشاء مؤسسات مصغرة في إطار مختلف أجهزة الدعم"، داعيا إلى ضرورة "غرس ثقافة مقاولاتية في الوسط الجامعي وهيئات التكوين المهني عبر توفير كل المعلومات مع إرشادهم ومرافقتهم في جميع مراحل إنشاء وتسيير مؤسساتهم المصغرة في حدود متطلبات الشغل".

واطلع تيجاني هدام ببلدية المعذر على مشروع إنجاز 40 مستودعا مخصصا للشباب المستفيد في إطار أجهزة دعم المؤسسات المصغرة، وبعاصمة الولاية، عاين الوزير مؤسسة مصغرة مختصة في نشاط صناعة المواد شبه صيدلانية تم إنشاؤها في إطار وكالة دعم تشغيل الشباب.

فريد موسى

من نفس القسم الحدث