الحدث

لجنة الحوار والوساطة تكشف تفاصيل عمل اللجان الخاصة بها

بعد الانتقادات الموجهة لها بسبب تماطلها في مباشرة مهامها

كشفت لجنة الحوار والوساطة التي يقودها المنسق العام كريم يونس عن بعض التفاصيل عن اللجان الخاصة بالهيئة، وكذا أعضاء كل لجنة والأدوار المنوطة بها.

أوضحت هيئة الحوار والوساطة في هاته الوثيقة أن "لجنة الاتصال مع المجتمع السياسي والمواطنين فقد تم خلالها تكليف رئيس جمعية العلماء المسلمين عبد الرزاق قسوم برئاستها، فيما سيرافقه في هذه المهمة كل من الباحث الجامعي عمار بلحيمر ورئيس الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان مختار بن يسعد".

وأضافت ذات الوثيقة أن "مهام لجنة الاتصال فهي تتلخص في إجراء اتصالات أولية مع جميع الشركاء السياسيين والمواطنين، حيث يمكن خلال المناقشات طرح جدول الأعمال حول موضوع شروط تحديد تاريخ الانتخابات".

وأشار المصدر أن "لجنة الدراسات التحاليل فقد تم من خلالها تكليف الخبيرة الدستورية فتيحة بن عبو برئاسيتها على أن تشاركها في إدارتها كل من المحامية فاطمة الزهراء بن براهم والخبير القانوني لزهاري بوزيد، على أن تكلف اللجنة بمراجعة القانون الأساسي المتعلق بالانتخابات وإنشاء سلطة وطنية مستقلة لتنظيم الانتخابات التي ستشرف على جميع عمليات التصويت".

وذكرت ذات الوثيقة أن "لجنة الإعلام فقد تم من خلالها تكليف العضوين كريكدان جمال رئيسا وخنيفر محمد ياسين عضوا والتي تتلخص مهامها في تنشيط اللقاءات مع الصحافة، المقابلات والإعلام بشكل عام حول سير عمل الهيئة".

أما لجنة توعية محيط الشباب والنساء ذات آفاق متنوعة فكانت برئاسة حدة حزام وعضوية منسق منتدى النخب للحركة الشعبية مرقاش ياسين، إضافة إلى المغترب عدلان نامر، وتتكلف اللجنة بإجراء اتصالات مع كل أطراف المجتمع التي بقيت على هامش الاحتجاجات وبعيدة عن مختلف منتديات المواطنين".

هني. ع

من نفس القسم الحدث