الحدث

القضاء يفتح ملف امبراطورية بن حمادي

في عدد من قضايا الفساد التي تورط فيها أويحيى وسلال

استدعى وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد، وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال الأسبق، موسى بن حمادي و5 من أشقائه للمثول أمام قاضي التحقيق في قضايا فساد.

ومثل في قضية عائلة بن حمادي، المالكة لمجمع كوندور ببرج بوعريريج، كلا من الوزير الأول السابق أحمد أويحيى، وسلفه عبد المالك سلال، وكان القاضي المحقق بالمحكمة العليا أمر يوم 12 جوان الماضي بإيداع أويحيى الحبس المؤقت في المؤسسة العقابية بالحراش، في حين تم إيداع سلال الحبس المؤقت بتاريخ 13 جوان المنصرم.

وأشارت مصادر إلى أن المدير العام لمجمع بن حمادي استدعته فرقة الدرك الوطني، التي قدمته أمام محكمة سيدي امحمد، وحسب مصادر مطلعة على الملف فإن الوزير الأسبق موسى بن حمادي، و5 من أشقائه، تم استدعاؤهم في وقت سابق أمام قاضي التحقيق لدى محكمة برج بوعريريج.

ومعروف أن العديد من الإخوة بن حمادي يمتلكون شركات كبرى على غرار شركة الهواتف النقالة كوندور، وشركة للعجائن، واستثمارات أخرى في العديد من المجالات أبرزها العقارات والبناء.

وكانت السلطات قد أدرجت اسم رئيس مجّمع كوندور، عبد المالك بن حمادي ضمن قائمة رجال الأعمال الممنوعين من مغادرة التراب الوطني، حيث فتحت مصالح الأمن تحقيقات على مستوى هذا المجمّع في قضايا، تتعلق بإبرام صفقات مع مؤسسات الدّولة، وأقدمت السلطات على منع حوالي 800 رجل أعمال من الخروج من التراب الوطني، في إطار إجراء احترازي شمل حتى أفراد من عائلات هؤلاء.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث