الحدث

بن فليس يدعو لتجاوز الخلافات السياسية

لمباشرة مسار معالجة توافقية للأزمة

دعا رئيس حزب طلائع الحريات، علي بن فليس، إلى تجاوز جميع الخلافات السياسية، والإسراع في تفعيل المبادرات لحلحة الأزمة التي تعيشها الجزائر منذ شهور.

أوضح علي بن فليس في منشور له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "الفايسبوك" يقول: "تشهد الساحة السياسية ثراء في المبادرات والخطوات من قبل مختلف الفاعلين في الساحة الوطنية، تعددا في الاقتراحات لمباشرة مسار معالجة توافقية للأزمة فلا بد من تجاوز جميع الخلافات السياسية من أجل إيجاد مخرج لأزمة الجزائر".

هذا وينتظر أن تجتمع اللجنة السياسية للهيئة الوطنية للحوار والوساطة، مع بعض فواعل الحراك الشعبي اليوم في إطار رزنامة جولات الحوار للهيئة، وهيئة الحوار والوساطة كانت قد أعلنت عن انشاء لجنة للحكماء وكشفت عن قرارها بالشروع الفوري في تنظيم مشاورات الحوار مع الطبقة السياسية والشخصيات الوطنية والمجتمع المدني، مؤكدة أن كل المنصات والمقترحات تشكل وثائق عمل ستستعمل من أجل اعداد مقترحات يتم تقديمها خلال الندوة الوطنية التي ستنظم في نهاية المشاورات.

كما تضطلع لجنة الدراسات والتحاليل بمراجعة قانون الانتخابات حسب فاطمة الزهراء بن براهم عضو بلجنة الحوار والوساطة التي أبرزت أهمية تصحيح النقائص في قانون الانتخابات وإثراءه بإضافات سياسية وقانونية واجتماعية صحيحة.

هني. ع

من نفس القسم الحدث