الحدث

مكتتبو عدل 2 يطالبون بتاريخ واضح لإطلاق العملية السادسة لاختيار مواقع السكنات

اتهموا الوزارة والوكالة بالتماطل مهددين بالاحتجاج

لم تفرج وكالة عدل، إلى غاية الآن، عن تاريخ لفتح موقع اختيار السكنات لصالح مكتتبي عدل 2، حيث سبق لهذه الأخيرة أن وعدت ببرمجة عملية جديدة لاختيار السكنات بداية أوت، غير أنه لم يتم تحديد تاريخ لهذه العملية إلى غاية الآن.

تساءل مكتتبو عدل، أمس، متى يتم فتح موقع اختيار السكنات كما وعدت به وكالة عدل، داعين هذه الأخيرة لتحديد تاريخ رسمي للعملية، وندد أغلب المكتتبين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتماطل الوكالة وبطء وتيرة التقدم في مشروع عدل 2 والسلبية التي يتعامل بها المسؤولون الذين باتوا أقل ظهورا عبر وسائل الإعلام، ويتجنبون أي لقاءات مع ممثلي المكتتبين، وكأن المشروع في طريقه نحو التوقف.

وأكد المكتتبون من جهة أخرى أن موعد فتح موقع اختيار السكنات يتم كل مرة تعطيله، حيث سبق للوكالة أن أكدت أن العملية الجديدة ستكون في جويلية، ليتم إعطاء تاريخ آخر يتمثل في بداية أوت، غير أنه لم يتم تحديد يوم معين، وهو ما جعل المكتتبين في حيرة من أمرهم.

من جانب آخر، طالب أصحاب طعون عدل 2 الذين لم يتلقوا أي ردود من الوكالة بشأن ملفاتهم بتوضيحات، داعين مسؤولي وزارة السكن لضرورة التدخل من أجل الإفراج عن نتائج هذه الطعون التي لا تزال حبسية الأدراج منذ 2013، معتبرين أنه من غير المعقول أن يتطلب دراسة طعن 6 سنوات كاملة.

وانتقد المكتتبون في المجمل طريقة تسيير المسؤولين الجدد في وزارة السكن لملف عدل، حيث لم يمنح الملف الأولوية من طرف وزارة السكن التي تعيش حالة من الجمود هذه الأيام، ما جعل معنويات مكتتبي عدل تتراجع وهم من كانوا يأملون في الحصول على سكناتهم في أقرب وقت.

للإشارة فقد نظم ممكتتبو عدل يوم الخميس الماضي وقفة احتجاجية أمام مقر الوكالة بسعيد حمدين بالعاصمة، ونادى المكتتبون بحقهم في الحصول على سكن بعد 6 سنوات من الانتظار، معتبرين أن الاستمرار بالعمل على ملف عدل 2 بنفس هذه الوتيرة سيجعلهم يحصلون على سكناتهم بعد عشرين سنة، مطالبين وزارة السكن بالتحرك وحل ملف الطعون واختيار مواقع السكنات وشهادات التخصيص التي لم تمنح لأصحابها بعد.

دنيا. ع

 

من نفس القسم الحدث