الحدث

جاب الله ينتقد لجنة الحوار والوساطة التي يقودها يونس

اتهمها بخدمة السلطة الحاكمة

انتقد رئيس جبهة العدالة والتنمية عبد الله جاب الله أعضاء لجنة الحوار والوساطة والتي قال أنها لجنة تخدم السلطة الحاكمة وأن الأسماء سربت قبل الإعلان عنها لتباركها الرئاسة في دلالة على وجود إرادة سياسية للالتفاف على مطالب الشعب المشروعة".

أوضح جاب الله، أمس، في كلمة له بعد افتتاح الدورة العادية الثانية لمجلس الشورى الوطني لجبهة العدالة والتنمية في العاصمة أن "لجنة الحوار والوساطة تشكلت من أعضاء كانت قد سُربت أسماءهم، مؤكدا أن "استدعوا شخصا من أوليائهم قدموا له الأسماء، ليروج فيما بعد بأنه من اقترحها في ندوة صحفية وكأنها عفوية".

كما تساءل جاب الله عن "سبب تجاهل رئيس الدولة عبد القادر بن صالح لوثيقة المعارضة المنبثقة من ندوة عين بنيان يوم 6 جويلية المنصرم رغم أنها تحمل كل النقاط المهمة المساعدة على تحقيق مطالب الشعب المشروعة وهي وثيقة اتفق عليها 900 إطار".

وأضاف المتحدث بأن "تشكيلته السياسية سعت منذ بداية الحراك الشعبي في 22 فيفري المنصرم إلى جمع قوى الأمة الحية خدمة لمطالب الشعب المشروعة"، قائلا: "كنا السباقين إلى تكوين رؤية تكون حالة تبنيها كفيلة لتحقيق مطالب الشعب المشروعة فلم تقصر على التواصل مع فعاليات قوى التغيير في العديد من المرات".

 وذكر المسؤول الحزبي ذاته أن "جبهة العدالة والتنمية كان لها الفضل في عقد الندوة الوطنية الشاملة الخاصة بالمعارضة والشخصيات الوطنية يوم 6 جويلية الماضي"، مؤكدا أن "ندوة كانت مفتوحة للمؤمنين بعدالة مطالب الشعب والتي عملت على حمايتها من الالتفاف عليها، وكل هذا تم تدوينه في وثيقة عين البنيان".

ودعا جاب الله الى ضرورة تحقيق كافة مطالب الحراك، قائلا أن "الثورة الشعبية أسقطت الرئيس بوتفليقة وبعض رموز الفساد المالي والسياسي ألا يكفي كل هذا؟، كاشفا أن "ما تحقق جانب مهم لكنه غير كاف لأن المنظومة تقوم على جملة من الأعمدة الواجب قلعها خدمة لمطالب الشعب سيما وأنه لا وصي على الشعب الجزائري".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث