الحدث

شخصيات ومنظمات وجمعيات وطنية ونشطاء الحراك يلتحقون بالمبادرة

هيئة كريم يونس ستباشر هذا الأحد اللقاءات التشاورية ضمن هيئة الحوار

أعلنت الهيئة الوطنية للحوار والوساطة عن "الشروع الفوري في مباشرة الحوار الوطني وفقا لرزنامة سيتم الإعلان عنها لاحقا"، مرحبة "بالشخصيات الوطنية التي لبت نداء الوطن في هذه الظروف الصعبة بكل قناعة وروح مسؤولية".

أكدت الهيئة الوطنية للحوار والوساطة، أول أمس، في بيان لها توج الاجتماع الذي عقدته برئاسة منسقها كريم يونس أن "الإجراءات التي تم الإعلان عنها في البيان الأول تبقى ضمن مخرجات الحوار"، مشيرة أن "مصلحة الوطن فوق الجميع" .

وفي نفس السياق رحبت الهيئة الوطنية للحوار "بالشخصيات الوطنية التي لبت نداء الوطن في هذه الظروف الصعبة بكل قناعة وروح مسؤولية والتي سيتم الإعلان عن أسمائها لاحقا" .

وقد عرف الاجتماع إعلان كريم يونس استقالته من رئاسة الهيئة وهي الخطوة التي رفضها أعضاء الهيئة بالإجماع وهذا بناء على رغبة العديد من الشخصيات والمنظمات والجمعيات والمجتمع المدني ونشطاء الحراك في مختلف ولايات الوطن الذين تمسكوا بمبدأ الحوار الوطني المعلن عنه للخروج من الأزمة في أقرب الآجال.

من جهة أخرى قالت الهيئة الوطنية للحوار ان "الإجراءات التي تم الإعلان عنها في البيان الأول تبقى ضمن مخرجات الحوار"، مبرزة عن " الإعلان عن أسماء شخصيات وطنية لبت نداء الوطن في هذه الظروف الصعبة الاسبوع الجاري ".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث