الحدث

حمس: لجنة يونس مجهولة التشكيلة، المهام والصلاحيات

أكدت أنها لا تتوفر على المواصفات التي تحدث عنها بن صالح

قالت حركة مجتمع السلم على لسان القيادي فيها ناصر حمدادوش أن "لجنة الحوار والوساطة برئاسة كريم يونس لا تتوفر حتى على المواصفات التي تحدث عنها بن صالح على غرار الشخصيات الوطنية والتاريخية والمستقلة وذات المصداقية".

كشف ناصر حمدادوش، أمس، في منشور له عبر صفحته الرسمية بشبكات التواصل الاجتماعي "الفايسبوك" أنه "لا يختلف اثنان عاقلان في الاحتكام إلى الحوار كقيمةٍ سياسية في حل الأزمة ولا يزايد أحد على أحدٍ في الموقف منه، ولكنه هناك فرقٌ بين الموقف من الحوار والموقف من أي لجنة للحوار".

وأفاد أن "الجميع معني بنجاح مسعى الحوار وبنجاح لجنة الحوار إذ أنه ليس من مصلحة أحدٍ إطالة عمر الأزمة ولكن لا يكون ذلك مجديا إلا إذا كان الحوار جديا وحقيقيا وبإرادة سياسية فعلية"، مضيفا أن "الأصل ألا ننزل إلى مستوى الطعن والتجريح في الأشخاص والهيئات ولكنه من حق الجميع أن يتحدث عن شروط نجاح الحوار وعن معايير نجاح لجنة الحوار".

وذكر أنه "لا يمكن الحديث عن الموقف من لجنة الحوار والجميع لا يزال يجهل، التشكيلة النهائية لها، والمهام والصلاحيات التي يجب أن تتمتع بها، وجدول الأعمال المحدد والمعروف مسبقًا لها، ومدى الاستقلالية والسيادة في عملها، ومدى إلزامية مخرجاتها".

وفي نفس السياق أتهم القيادي في حركة مجتمع السلم "السلطة بأنها تثبت في كل مرة أنها لم تأخذ بعين الاعتبار معادلة الشعب والإرادة الجماعية له في الحراك الشعبي وأنها لا تزال وفية لأساليبها التقليدية والبالية في التعاطي مع الأزمة وأنه لم يتغير منها إلا بعضُ الوجوه فقط".

من جانب آخر قال حمدادوش أن "السلطة تتعاطى مع الشعب إيجابا وسلبا بحسب الكم العددي للحراك في العاصمة وفي باقي الولايات وهو ما يجب الحذر والتحذير منه مع أن المنجز الحقيقي هو الإنجاز النوعي له بالوعي السياسي الجماعي وليس بالكمّ العددي الذي يزيد وينقص حسب الظروف والمستجدات".

هني. ع

من نفس القسم الحدث