الحدث

شنين يؤكد على أهمية التعاون البرلماني بين الجزائر وتونس

فيما دعا سفيرها لإقامة شراكة حقيقية

استعرض رئيس المجلس الشعبي الوطني سليمان شنين وسفير تونس بالجزائر الناصر الصيد، المستوى الذي بلغه التعاون الثنائي بين البلدين والذي يترجم "الإصرار" على جعل علاقاتهما "نموذجية"، حسب ما أفاد به بيان لذات الهيئة.

فبعد تقديم التعازي للصيد في وفاة رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي، ذكر رئيس الغرفة السفلى للبرلمان بـ"جودة" العلاقات التاريخية التي تجمع الشعبين وكذا المستوى الذي وصل إليه التعاون "متعدد الأبعاد"، مما يعد "ترجمة للإرادة المشتركة والقوية لدى البلدين، والاصرار على تميزها بالشكل الذي يؤهلها لأن تكون علاقات تعاون نموذجية"، يوضح البيان.

كما تناول اللقاء أيضا التحديات الراهنة في المنطقة، ليسجل الطرفان "ارتياحهما للتعاون الفعال في مجال مكافحة الارهاب وأمن الحدود وتقاسم لمعطيات والممارسات النوعية بين مؤسسات الدولتين".

وبالمناسبة، "حرص رئيس المجلس على إبراز أهمية التعاون على المستوى البرلماني وضرورة تطويره باعتباره رافداً ودافعاً نحو المزيد من التقارب والتكامل والتعاون بين الشعبين الشقيقين''.

أما السفير التونسي فقد أعرب، من جهته، عن "بالغ التقدير لجودة العلاقات والحرص الدائم على تطويرها"، معتبرا أن "الظروف والإمكانيات المتوفرة مهيأة لإقامة شراكة حقيقية لصالح البلدين والشعبين الشقيقين"، يضيف المصدر ذاته.

محمد الأمين. ب

من نفس القسم الحدث