الحدث

جميعي: الحزب العتيد سيرسم معالم خارطة طريقه للرئاسيات القادمة قريبا

فيما سيشرع الحزب في مناقشة مسار الحوار الوطني وشروطه هذا الخميس

كشف الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني محمد جميعي عن تنظيم ملتقى لإطارات الحزب في 7 أوت الداخل بوهران لدراسة ورقة طريق الحزب العتيد الخاصة بالانتخابات الرئاسية القادمة.

قال محمد جميعي، عشية انعقاد أول لجنة مركزية لجبهة التحرير الوطني منذ انتخابه أمينا عاما، إن الحزب العتيد سيجمع كل إطاراته يوم 7 أوت الداخل بوهران لمناقشة ملف الانتخابات الرئاسية القادمة، دون أن يشير إن كان الحزب العتيد الذي فقد رئاسة البرلمان سيدعم مرشحا أو يقدم مرشحه في أول انتخابات رئاسية بعد رحيل عبد العزيز بوتفليقة.

وكشف المتحدث أن الأفلان سيناقش هذا الخميس في اجتماع اللجنة المركزية إدراج المسألة المتعلقة بتشكيلة المكتب السياسي إذا رأى أعضاء اللجنة المركزية أن الوقت مناسب لذلك، علاوة على مناقشة نظرة الحزب تجاه مسار الحوار الوطني وشروطه، وهي النقطة التي ستشكل صلب التقارير التي ستعرضها اللجان الستة المنصبة مؤخرا على مستوى الحزب.

يجدر التذكير في هذا الإطار بأن التركيبة الجديدة التي قد يُعلَن عنها الخميس المقبل يتعين أن تحظى بتزكية اللجنة المركزية، علما أن المكتب الحالي يضم 19 عضوا، وعلى صعيد آخر تحظى مسألة الحوار الوطني الذي كان قد دعا إليه رئيس الدولة عبد القادر بن صالح باهتمام كبير من طرف حزب جبهة التحرير الوطني، حيث كان جميعي قد شدد أكثر من مرة على أن الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد يستدعي إنجاح هذا المسعى البناء الذي يفضي إلى انتخابات رئاسية في أقرب الآجال.

وسيكون لقاء هذا الخميس مسبوقا باجتماع آخر لأمناء المحافظات ورؤساء اللجان الانتقالية ينظم اليوم الأربعاء بفندق الرياض غرب ساحل الجزائر العاصمة.

إكرام. س

من نفس القسم الحدث