الحدث

تربش لتسيير شؤون البرلمان وانتخاب رئيس للغرفة السفلى بعد 15 يوم

بعد استقالة بوشارب من رئاسة المجلس الشعبي الوطني

    • تأجيل اختتام دورة البرلمان للغرفة السفلي إلى إشعار لاحق 

 

قدم، أمس، رئيس المجلس الشعبي الوطني معاذ بوشارب رسميا استقالته من منصبه الذي شغله منذ أكتوبر الماضي بعد تنحية السعيد بوحجة وأعلن رسميا مكتب المجلس شغور منصب رئيس المجلس الشعبي الوطني.

كلف مكتب الغرفة السفلى للبرلمان النائب عبد الرزاق تربش بتسيير شؤون المجلس إلى غاية انتخاب رئيس جديد للغرفة التشريعية السفلى وتم إعلان تأجيل اختتام دورة الغرفة السفلى إلى ما بعد 15 يوم من تاريخ اليوم وهي الفترة التي سيتم فيها انتخاب رئيس جديد للهيئة.

وقد قدم معاذ بوشارب استقالته رسميا من رئاسة المجلس الشعبي الوطني إلى نائب الرئيس محمد مساوجة تزامننا واليوم الذي تقرر فيه اختتام الدورة البرلمانية بغرفتيه في دورته العادية، والتي أعلن بموجبها مكتب المجلس عن اجتماع طارئ خصص لمناقشة المستجدات التي يشهدها المجلس الشعبي الوطني، بعد استقالة بوشارب رسميا برئاسة الحاج العايب وخلص الاجتماع بإعلان حالة شغور المنصب رسميا بعد استقالة بوشارب مما سيتم تولي رئاسة البرلمان مؤقتا عبد الرزاق تربش لمدة 15 يوما الى غاية انتخاب الرئيس الجديد.

وكشف بيان خاص بالمجلس وزع على الصحافة بمقر البرلمان فقد عقد مكتب المجلس الشعبي الوطني أمس اجتماعا برئاسة نائب رئيس المجلس محمد موساوجة الذي كلفه معاذ بوشارب بتبليغ استقالته لمكتب المجلس"، وأضاف ذات المصدر انه "وبعد أخذ أعضاء المكتب علما بالاستقالة أقر المكتب بالإجماع حالة شغور منصب رئيس المجلس الشعبي الوطني بسبب الاستقالة".

وذكر البيان أنه "وفقا لأحكام المادة 10 من النظام الداخلي، قرر مكتب المجلس إحالة ملف شغور منصب رئيس المجلس الشعبي الوطني على اللجنة القانونية والادارية والحريات لإعداد تقرير إثبات الشغور".

كما قرر مكتب المجلس بالإجماع تكليف نائب الرئيس تربش عبد الرزاق بتسيير شؤون المجلس إلى غاية انتخاب رئيس جديد، وكانت الأجواء أمس بمقر المجلس الشعبي الوطني خاصة ميزها الترقب والانتظار وكثرة الإشاعات بخصوص من سيخلف معاذ بوشارب من على رئاسة المجلس الشعبي الوطني.

إلى ذلك أكد، أمس، المجلس الشعبي الوطني رسميا عن تأجيل اختتام البرلمان في دورته العادية للغرفة السفلى بعد استقالة رئيس المجلس معاذ بوشارب، وجاء في مذكرة إعلامية عاجلة نشرتها ادارة المكتب" نعلم السادة والسيدات النواب ان الجلسة المقرر عقدها اليوم 2 جويلية الجاري المخصصة لاختتام دورة البرلمان العادية 2018-2019 للمجلس الشعبي الوطني قد أجلت إلى تاريخ لاحق".

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث