الحدث

انتخاب عبد الرحمان حمزاوي قائدا جديدا للمنظمة

خلال المؤتمر الوطني الـ 12 للكشافة الإسلامية الجزائرية

أنتخب المشاركون في أشغال الدورة العادية للمؤتمر الوطني الـ 12 للكشافة الإسلامية الجزائرية المنعقدة سهرة الخميس إلى الجمعة بقاعة المحاضرات لولاية تيبازة عبد الرحمان حمزاوي قائدا جديدا لمنظمة الكشافة الإسلامية الجزائرية خلفا لمنافسه القائد العام السابق محمد بوعلاق بعد عهدة رئاسية دامت أربعة سنوات حسب ما لوحظ.

وحاز القائد العام الجديد حمزاوي خلال عملية تصويت سري ومباشر على 62 صوتا مقابل 50 صوتا لصالح القائد العام السابق بوعلاق من إجمالي 112 صوت معبرا عنه يمثلون أعضاء المجلس الوطني للمنظمة قبل ان يتم تزكية القائد الجديد بالإجماع من قبل الأعضاء المؤتمرين الـ 650 الذين يمثلون 48 ولاية وفقا لما تقتضيه بنود القانون الأساسي للمنظمة.

وقد جرت أشغال المؤتمر الوطني الثاني عشر للمنظمة المنعقدة بتيبازة لتجديد هياكل المنظمة الكشفية "التاريخية" في أجواء "ديمقراطية وهادئة" حيث تقدم لهذه الانتخابات مرشحين إثنين فقط بعد يوم كامل من الأشغال تمت خلاله تجديد أعضاء المجلس الوطني المتكون من 113 عضوا قبل انتخاب قائد جديد لعهدة تدوم أربعة سنوات.

وتعهد القائد الجديد الذي تدرج عبر مختلف هياكل المنظمة قبل أن يتبوأ مناصب قيادية آخرها نائب القائد العام ومحافظ المكتب الولائي لباتنة بمواصلة العمل على تطوير أداء الكشافة الإسلامية الجزائرية والمحافظة على ريادتها كمنظمة جماهرية تعنى بتربية النشأ من خلال تطوير البرامج التربوية الكشفية.

من جهته وصف القائد العام السابق في كلمة ختامية أشغال المؤتمر الـ 12 الذي انعقد تحت شعار الكشافة تربية ووفاء للوطن بـ "العرس الديمقراطي" متعهدا ببقائه" وفيا ومجندا" للعمل وخدمة الكشافة الإسلامية الجزائرية.

كنزة. ع

من نفس القسم الحدث