الحدث

حركة تصحيحية في منظمة أبناء المجاهدين

طالبوا الأمين العام خالفة مبارك بالرحيل

قرر، الأعضاء مؤسسون وإطارات من المنظمة الوطنية لأبناء المجاهدين وبالتنسيق مع جميع منسقي ولايات الوطن "سحب الثقة من الأمين العام للمنظمة خلفة مبارك"، مؤكدين انه "همش هاته الفئة التي يخدمها منذ توليه المنصب منذ 1993 إلى يومنا هذا". 

أوضح الأعضاء المؤسسون وإطارات من المنظمة الوطنية لأبناء المجاهدين، أمس، في بيان وقعه 26 منسق ولائي أن "هذه الخطوة جاءت بعد اتصالات مكثفة بين أبناء المجاهدين بمختلف بلديات الوطن وبعد مشاورات واسعة مع الأغلبية الساحقة لهذه الفئة"، مؤكدين أن "فئة أبناء المجاهدين أصبحت مهمشة تماما جراء الممارسات والتصرفات غير المسؤولة من طرف ممثلها خالفة مبارك مستنكرة الانحراف الخطير في حق المنظمة وتغييبها في المناسبات الوطنية الهامة" .

وعبر الأعضاء المؤسسون عن "استياء أعضاء اللجنة الولائية الإصلاحية من السياسة الفاشلة في التكفل بالشؤون الاجتماعية والتنظيمية لهذه الفئة من طرف الأمين العام خلفة مبارك حيث اتضح للجميع أن مصير أبناء المجاهدين أصبح لا يهم الأمين العام بقدر ما تهمه أشياء أخرى".

وأفاد الأعضاء المؤسسون أن "قرار سحب الثقة من الرئيس الحالي خالفة مبارك راجع للتجاوزات الخطيرة التي ضربت القانون الأساسي والنظام الداخلي للمنظمة عرض الحائط بالإضافة إلى سلسلة الخروقات التي باشر بها رئيس المنظمة في مجال تنصيب المكاتب العشوائية الموازية للمكاتب الولائية والمحلية الشرعية".

واعتبر هؤلاء أن "تعنت الرئيس الحالي وعدم استجابته لمطالب أعضاء المنظمة في كافة المكاتب الولائية بالاستقالة كان نتيجة مطالب هؤلاء بتقديم رئيس المنظمة عرضا للتقرير المالي والأدبي طيلة ترأسه للمنظمة، وهو المطلب الذي قوبل بالرفض وضرب القانون الأساسي عرض الحائط".

وفي نفس السياق ذكر المصدر ذاته أنهم "بصد تنصيب مكاتب ولائية موازية من أجل الذهاب إلى مؤتمر استثنائي"، مطالبين "كافة المناضلين والمناضلات الأوفياء للالتفاف حول لجنتهم من اجل إنقاذ المنظمة من الزوال".

من جانب آخر أنهى الأعضاء المؤسسون إلى "علم جميع أبناء المجاهدين المنضويين تحت لواء التنسيقية أن الأمانة العامة تلقت إشارات وضمانات من جهات الرسمية تشيد بالدعم وبالأسلوب الحضاري المتقدم الذي إنتهجته الحركة لتصحيح مسار المنظمة الوطنية لأبناء المجاهدين التي انحرفن كثيرا عن مسارها".

هني. ع

من نفس القسم الحدث