الحدث

حركة البناء تقترح ورقة طريق للخروج من الأزمة السياسية

تتضمن نقطتين مع ضمان الجيش بمرافقة الحراك

أكدت حركة البناء الوطني أن الخروج من الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد منذ بداية حراك 22 أفريل يقتضي تبني خيار واحذ ضمن خيارين الاول متعلق بتعديل الدستور من ثلاث أرباع البرلمان والخيار الثاني يقضي بمنح صفة السلطة للجنة المستقلة للانتخابات حتى لا تتناقض مع الدستور والتشريع المعمول به.

ترى حركة البناء الوطني حسب بيان لها ضرورة إجراء انتخابات رئاسية نظيفة وبقواعد عالمية في الشفافية والنزاهة حتى لا يتم المتاجرة في الأزمة أو الإطالة من عمرها أو بطرح شروط تعجيزية للبحث عن حالة الفراغ أو المراحل الانتقالية غير محمودة العواقب.

وقدمت حركة البناء الوطني بعض المقترحات التي تراها بانها مفتاح لتجاوز الأزمة السياسية كتمتع السلطة الوطنية بالشخصية المعنوية والإستقلال المالي والإداري ويكون لها أهلية التقاضي وأن تتولى دون غيرها التنظيم والإشراف والرقابة والإعلان وضمان صحة العمليات الانتخابية.

 وحسب ذات الحزب فإن السلطة الانتخابية هي التي تختار أعضاء مؤهلين ليشكلوا اللجنة الإدارية الانتخابية وهي من يعد القوائم الانتخابية ويراجعها خلافا لأحكام المادة 15 من قانون الانتخابات رقم 16-10 الجاري العمل به وكذا على مستوى الدوائر الديبلوماسية والقنصلية والخارج كما تسلم السلطة نسخة من القائمة الانتخابية لكل الأحزاب السياسية وتنشر على الموقع الرسمي للسلطة مع حق الطعن فيها.

هني. ع

من نفس القسم الحدث