الحدث

مكتتبوا "عدل 2" في وقفة احتجاجية بالعاصمة هذا الخميس

تنديدا بالتأخر الكبير وغير المقبول لعدم افتتاح موقع اختيار سكناتهم

قرر مكتتبوا "عدل 2" بالعاصمة الذين سددوا الشطر الأول ولم يقوموا باختيار الموقع بعد تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الوكالة بسعيد حمدين بالجزائر العاصمة هذا الخميس وذلك تنديدا بالتأخر الكبير وغير المقبول لعدم افتتاح موقع اختيار مواقعهم.

أكد، أمس، مكتتبوا "عدل 2" من الذين سددوا الشطر الأول ولم يقوموا باختيار الموقع بعد وعبر مواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" أن "تنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية أمام مقر وكالة ترقية السكن بالعاصمة جاء بعد قرار وزارة السكن الرافض إعادة فتح الموقع الإلكتروني أمامهم واستدعاء الكثير من المكتتبين رغم تسديدهم الشطر الأول في الوقت الذي قام خلاله زملائهم في صيغة "عدل2" بتسديد الشطر الثالث ما أثار حفيظتهم".

وأفاد "هؤلاء المكتتبين أنهم يقومون حاليا بإحصاء الأشخاص الذين سددوا الشطر الأول ولم يقوموا باختيار الموقع ووضعهم ضمن قوائم سيتم تسليمها للمدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل" الخميس المقبل والتي ستتخللها تنظيم وقفة احتجاجية مرافقة للقائمة بمقر الوكالة بسعيد حمدين تكون مرفقة برسالة للتنديد بالتأخر الكبير وغير مقبول لافتتاح موقع الاختيار وللتعبير أيضا عن عدم قبول المكتتبين لمواقع سكن خارج العاصمة أو مواقع سكن ريفية أو مواقع سكن معزولة".

وأضاف ذات المصدر انه "سيتم بالتزامن مع وقفة احتجاجية في نفس اليوم على الساعة 9 صباحا للضغط على مدير وكالة عدل على التسريع في معالجة ملفانا، وتلبية مطالبنا المشروعة"، داعيا "كل المعنيين الذين لم يختاروا مواقعهم، إلى حضور عدد كبير من المكتتبين المعنين بالأمر أو من يمثلهم هو وحدة من سيساهم في تحقيق المطالب المذكورة واليت تعنينا جميعا".

وفي نفس السياق قال هؤلاء النشطاء أنه "تم تشكيل ممثلين من المكتبين الشباب القائمين على هذه المبادرة خاصة من مكتتبي "عدل 2" من الذين سددوا الشطر الأول ولم يقوموا باختيار الموقع بعد ليسلموا القائمة التي ستكون مرفوقة بالرسالة الاحتجاجية وذلك بشعار "قوتنا في وحدتنا" أمام وكالة عدل بالعاصمة".

ويأتي هذا في الوقت الذي رفضت فيه الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل" إرسال أوامر دفع الشطر الثاني من أقساط سكنات البيع بالإيجار لفائدة مكتتبي "عدل 2" 2013 المتبقين متجاهلة في ذات السياق مطالبهم وذلك من خلال ممارستها سياسة الهروب إلى الأمام في ظل صعوبة استدراك التأخر المسجل في وتيرة انجاز السكنات حيث أن الكثير من المشاريع لم تتجاوز نسبة الأشغال بها 60 بالمائة.

تجدر الإشارة إلى أن الوقفة الاحتجاجية جاءت في الوقت الذي عبر من خلاله العديد من المكتتبين عن رفضهم المطلق السكن خارج الجزائر العاصمة"، معبرين عن "سخطهم الشديد من التأخر الكبير في استلام شققهم في ظل التعطل الكبير لوتيرة إنجاز المشاريع التي تعرف تأخرا كبيرا في عملية إنجازها".

إلى ذلك انتقد عدد من المكتتبين الذين وجهوا إلى موقع أولاد فايت بالجزائر العاصمة والذين قاموا بسحب شهادات التخصيص الأسبوع الماضي انهم تفاجؤوا لدى تنقلهم الى مواقع السكانات التي قدمت لهم في الشهادة بعدم استكمال مشاريع 310 و1190 سكن حيث أن نسبة الأشغال لم تتجاوز حسبهم الـ 50 بالمائة، في حين أن هناك بعض المباني التي لم تتجاوز نسبة الأشغال بها الـ 20 بالمائة.

وحسب شهادات بعض المكتتبين فإن البنيات المرقمة من 10 إلى 27 يوجد أزيد من 800 سكن جاهز وكل بناية فيها 9 طوابق وجه نحوها عدد ضئيل من المكتتبين لم يتجاوز الـ 10 عائلات.

هني. ع

من نفس القسم الحدث