الحدث

طوارئ في المستشفيات بسبب "المسدسات" و"الكلاشنيكوف"!

رغم تحذيرات جمعيات حماية المستهلك من خطورة هذه الألعاب

عرفت العديد من المؤسسات الاستشفائية يومي العيد حالة من الطوارئ بسبب حوادث خطيرة تعرض لها الأطفال بسبب ألعاب وعلى رأسها المسدسات، حيث تسببت هذه الأخيرة في إصابات للعشرات من الأطفال خاصة على مستوى العين، وهو ما جعل مصالح الاستعجالات الطبية تعيش حالة استثنائية يومي العيد.

ولم تنجح تحذيرات المختصين وجمعيات حماية المستهلك في حث الأولياء على الامتناع عن شراء ألعاب خطيرة لأبنائهم، حيث شهدت المستشفيات يومي العيد حالة طوارئ بسبب هذه الألعاب الخطيرة وسجلت عشرات الإصابات في أوساط الأطفال بسبب مسدسات من بلاستيك وأسلحة كلاشنيكوف تقذف مواد خطيرة إن أصابت أجزاء من جسم الطفل الحساس.

وحسب ما أكدته مصادر استشفائية، فإن الإصابات وسط الأطفال كانت جلها على مستوى الوجه خاصة العين، مشيرين أن هناك إصابات متفاوتة الخطورة لجرجة أن هناك أطفالا فقعت أعينهم بسبب هذه الألعاب. للإشارة فقد كانت خلية الوقاية بالمديرية العامة للحماية المدنية قد أطلقت أول يوم العيد بلاغا تحذيريا تحسبا للاحتفال بعيد الفطر المبارك، ومن أجل الوقاية من مختلف الحوادث كالحروق، الاختناقات والجروح البليغة والتي تخلف العديد من الضحايا في كل سنة خاصة لدى الأطفال، كما دعت للحيطة والحذر من الألعاب التي يستعملها الأطفال خلال هذه المناسبة، وذلك من خلال الحد والتقليل من الضحايا الناجمة عن شراء واستعمال مختلف أنواع الألعاب (ألعاب ذات بطاريات تنبعث منها أصوات، ألعاب بشكل حيوانات،، إلخ).

وفي هذا السياق دعت المديرية العامة للحماية المدنية كافة المواطنين، خاصة الآباء والأمهات، إلى رفع درجة الحيطة والحذر بسبب خطورة وسوء استعمال هذه الألعاب، بالإضافة إلى ذلك قدمت مجموعة من النصائح التي يتوجب اتباعها أثناء اقتناء هذا النوع.

دنيا. ع

من نفس القسم الحدث