الحدث

"الأفافاس" يدين بشدة القمع العشوائي للمتظاهرين بالسودان

عبرت عن تضامنها المطلق مع الشعب السوداني المتمسك بالتخلص من النظام الشمولي

ندد حزب جبهة القوى الاشتراكية بشدة "القمع العشوائي الذي تعرض له المتظاهرون بالسودان من قمع من طرف الجيش"، معبرة عن "تضامنها مع الشعب السوداني ويشيد به على شجاعته وتصميمه على التخلص من النظام الشمولي".

أوضحت جبهة القوى الاشتراكية في بيان لها وقعه الأمين الأول حكيم بلحسل أن "حزب جبهة القوى الاشتراكية يدين المجزرة التي ارتكبها الجيش السوداني في حق المتظاهرين الذين عبروا عن إرادتهم بالتخلص من هذا النظام الدكتاتوري الذي لازمهم لعقود والذي عانى بموجبه الشعب السوداني من تضييق وقمع الحريات". 

وأفادت جبهة القوى الاشتراكية أن "المجزرة التي ارتكبها الجيش السوداني من خلال إبادته لـ 60 مواطن سوداني والتي خلفت بموجبها عشرات الجرحى اثبتت مرة أخرى وحشية هذا النظام الذي كان يحكمهم من خلال هذه الممارسات الدكتاتورية"، مؤكدا أنه "لا شيء يمكن أن يبرر لجوء الطغمة العسكرية إلى هذا القمع الذي لا يوصف من خلال استخدامه المفرط للأسلحة الحية ضد المدنيين السودانيين وذلك بعد مطالبتهم بالتخلص من نظام الحكم الممارسة عليهم من خلال دولة مدنية ديمقراطية واستعادة كرامتهم وحقوقهم وحرياتهم المسلوبة لعقود".

وفي نفس السياق أدانت جبهة القوى الاشتراكية "بشدة هذا القمع العشوائي وعبرت عن تضامنها المطلق مع الشعب السوداني المتمسك بشجاعته وتصميمه على التخلص من النظام الشمولي".

من جانب آخر نددت جبهة القوى الاشتراكية "بشدة الصمت الضمني للأنظمة العربية في المنطقة والمجتمع الدولي داعية اياه الى مواجهة هذا القمع الممنهج في حق الشعب السوداني المسالم".

هني. ع

من نفس القسم الحدث