الحدث

4500 صيدلية عبر الوطن التزمت بمناوبة يومي عيد الفطر

رئيس نقابة الصيادلة الخواص، بلعمبري:

أكد رئيس نقابة الصيادلة الخواص بلعمبري مسعود عن "التزام الصيادلة بنظام مداومة يومي عيد الفطر بعد تجنيد أزيد من 4500 صيدلية عبر الوطن عملت على توفير الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة على غرار السكري والضغط الدموي".

أوضح مسعود بلعمبري، أمس في تصريح صحفي "نقابته تولت اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل ضمان تغطية المناوبة الليلية يومي عيد الفطر المبارك من خلال المتابعة الدورية للصيدليات ومدى التكفل الجاد بالمرضى"، مؤكدا ان "اللجان الولائية التي تم تشكيلها بالتنسيق مع مدراء الصحة عملوا على تسطير برنامج واضح الاهداف والذي انطلق منذ الإثنين الماضي وإلى غاية آخر ليلة من يوم العيد وهي الجمعة   حيث لقيت بموجبه الصيدليات مفتوحة بشكل مستمر من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية ساعات متأخرة من الليل". 

وذكر المتحدث أنه "تم في وقت سابق إعطاء أوامر لجميع مدراء مكاتبها الولائية من أجل الاستعداد للتنسيق بينهم وضمان خدمة المناوبة خلال العيد حيث تقرر ضمان فتح صيدليتين على الأقل في كل حي"، مضيفا أن "مدراء المكاتب الولائية تلقوا أوامر من أجل التنسيق مع مختلف الصيدليات عبر الوطن من أجل ضمان فتح من 2 إلى 4 صيدليات في كل حي حسب الحجم، وذلك للمناوبة في الفترة الليلية خلال يومي العيد وحتى اليوم الرابع المصاحب ليوم الجمعة".

وأشار أن "نقابة الصيادلة تولت اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل ضمان تغطية المناوبة خلال يومي عيد الفطر المبارك، خاصة مع تزامنه مع موسم الصيف الذي يشهد ارتفاعا حادا في درجات الحرارة مما يجعل أصحاب الأمراض المزمنة والمسنين والأطفال والحوامل معرضين لوعكات صحية بين الحين والآخر، ناهيك عن مرضى الربو والسكري".

من جانبه قال بلعمبري أن "نظام المداومة سيعمل على تشجيع فتح الصيدليات على مستوى المناطق المعزولة والأحياء السكنية الجديدة الواقعة في ضواحي المناطق العمرانية وذلك لتقريب الصيدلة من المواطنين وضمان تغطية عالية في هذا المجال"، علاوة على "التحضير لإدراج مبدأ الترخيص لفتح صيدليات تعمل وفق نظام 24/24 ساعة في بعض المناطق البعيدة والنائية".

وأكد رئيس نقابة الصيادلة الخواص أن اعتماد نظام المناوبة على مستوى الصيدليات الخاصة جاء تكريسا لمبدأ استمرارية الخدمة العمومية".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث