الحدث

مقري يفتح النار على كريم طابو !!

أكد أنه دخل تشريعيات 2017 بقوائم حرة وسرية

    • تيار متطرف يعمل بإيعاز فرنسي بالجزائر 

 

فتح رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري النار على رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي قيد التأسيس كريم طابو، قائلا انه "دخل الانتخابات التشريعية سنة 2017 بقوائم سرية حرة في وقت كان يجرم المشاركين فيها علانية".

أكد عبد الرزاق مقري، أول أمس، خلال ندوة فكرية نشطها في ولاية وادي سوف أن "لديه شهود على أن كريم طابو أخبره بأنه دخل الانتخابات التشريعية لسنة 2017 بقوائم حرة وسرا وقمت حينها بإشهاد أحزاب وشخصيات عليه وعلى كلامه"، موضحا بأن "حركة "حمس" شاركت في تلك الانتخابات وأعلنت عن موقفها رغم الانتقادات التي تعرضت لها".

وكشف المتحدث عن "وجود تيار متطرف يعمل بإيعاز فرنسي على تدويل ما يحدث في الجزائر وتكييف التطورات الواقعة في الحراك الشعبي مع القانون الدولي على أنها انقلاب لتحويل القضية الجزائرية إلى المجلس الأمني"، وأضاف مقري أن "هذا التيار يسعى للوصول إلى السلطة إلى أن رجل أعمال في إشارة منه لكريم كونيناف من خلال أحد المقربين إليه من خلال القيام بمؤامرة ضد حركة مجتمع السلم لمنعهم من دخول الانتخابات الرئاسية خاصة وأن الدولة العميقة كان لديها مرشحها".

وأشار مقري أن "المستشار برئاسة الجمهورية السابق برئاسة الجمهورية السعيد بوتفليقة طلب منه عدم الترشح للانتخابات الرئاسية الملغاة في أفريل الماضي حيث انه برر ذلك بترشيح شقيقه الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة إلى عهدة خامسة".

من جانب آخر قال رئيس حركة مجتمع السلم أن "ولاية الوادي جديرة أن يكون ختام مسيرة الملتقيات والندوات السياسية الفكرية في الإفطار السنوي عندها وفي رحابها"، مذكرا أن "ولاية الوادي ترفع التحدي وتنجح: في الزخم العددي، وفي تنوع الحضور من النخب والمشايخ والنقابات وشباب الحراك والشعراء والفنانين".

هني. ع

من نفس القسم الحدث