الحدث

قايد صالح يشدد على جاهزية "الجيش" في أعلى مستوى لها

بالتكيف مع الوضع "الجيو-سياسي" وتعقد الرهانات التي تشهدها المنطقة

شدد الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي على "ضرورة المحافظة على جاهزية الجيش في أعلى مستوى لها حتى تظل متكيفة باستمرار مع تطور الوضع "الجيو-سياسي" وتعقد الرهانات التي تشهدها المنطقة".

أوضح الفريق أحمد قايد صالح، أول أمس، في كلمة توجيهية له خلال ترأسه لاجتماع عمل ضم أركان الناحية العسكرية السادسة بتمنراست وقادة القطاعات العملياتية وأركاناتهم ومسؤولي المصالح الأمنية، وكذا قادة الوحدات والمديرين الجهويين إن "حفظ أمن الجزائر وتثبيت ركائز دفاعها الوطني يستوجب الأخذ بعين الاعتبار طبيعة المهام الموكلة على مستوى هذه المنطقة".

وأضاف أن "المحافظة على جاهزية الجيش في أعلى مستوياتها يقتضي أن يتم التحضير والتدريب الجيد لقواتنا المسلحة بالطريقة المثلى والمرسومة، حتى تبقى على الدوام مالكة لمقاليد القدرة على الاضطلاع بمهامها"، كاشفا انه "يستوجب بالضرورة الحرص على التطبيق الصارم لبرنامج التحضير القتالي لمختلف مكونات قوام المعركة بتكثيف التمارين التكتيكية البيانية بالذخيرة الحية لمختلف الأسلحة والقوات".

وذكر إن "طموح الجيش في تدعيم ركائز قوته اعتمادا على عقول وسواعد أبنائه هو طموح لا حدود له ومن وحي هذا الطموح فإننا بقدر ما نثمن النتائج الجيدة المتحصل عليها من طرف أشبال الأمة خلال السنوات الأخيرة"، مشددا على "ضرورة جعل هذه النتائج الباهرة المحققة من طرف نظرائكم الأشبال قدوة لكم تحفزكم على أن تجعلوا من هذه المدرسة أيضا، مثالا طيبا يحتذى به حتى تكون كافة مدارس أشبال الأمة، كما أردناها مشتلة حقيقية لنبتات بشرية مستوفاة الجذور و كاملة المواصفات".

ودعا الفريق قايد صالح الجميع إلى "بذل الكثير من الجهد الدؤوب والكثير من العمل المتفاني بما يستجيب لتحقيق النتائج المرغوبة وترسيخ النهج التعليمي والتكويني والإنضباطي والنفسي والمعنوي الذي نريده بأن يكون مثالا طيبا يقتدى به مستقبلا باعتباركم تمثلون نواة هذا المسعى التعليمي البعيد النظر".

وأشار انه "يتعين أن تعود ذاكرة الجزائريين لاسيما فئة الشباب منهم إلى ماضي بلادهم الخالد ويستمدون منه زادا معنويا أعرف أنه دافقا ولا يضاهى بما يعينهم يقينا على مواجهة بل التغلب على كافة التحديات والصعوبات ومواصلة دربهم بكل أمل وتفاؤل وطموح نحو الإسهام الجاد والمجدي في بناء مستقبل وطنهم".

كنزة. ع

من نفس القسم الحدث