الحدث

بن صالح يناقش مع بدوي مآلات الوضع السياسي للبلاد

أبرزها العقبات التي تواجه المسار الانتخابي والتحضير لمواعيده القادمة

كانت العقبات التي تواجه المسار الانتخابي والذي كان سيعقد في 4 جويلية القادم وتشير أغلب المعطيات لتأجيله ضمن النقاش الذي جمع بين رئيس الدولة عبد القادر بن صالح والوزير الأول نور الدين بدوي، إضافة إلى ترتيبات المرحلة القادمة والأوضاع الاجتماعية العامة للبلاد والاقتصادية خاصة في هذا الظرف الخاص الذي تمر به بلادنا منذ 22 فيفري الماضي.

كشف تقرير بثه التلفزيون العمومي أن الحديث عن الوضع السياسي العام للبلاد كان ضمن صلب النقاشات التي جمعت بين رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، والوزير الأول نور الدين بدوي، الذي استقبله بمكتبه برئاسة الجمهورية أمس وأشار المصدر ذاته أن الطرفين تطرقا إلى الوضع السياسي الراهن والعقبات التي تواجه المسار الانتخابي.

إلى ذلك شدد رئيس الدولة على "ضرورة توفير كل الشروط اللازمة لضمان راحة الممتحنين والمؤطرين والسير الحسن لامتحانات جميع الأطوار"، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وخلال استقباله للوزير الأول نور الدين بدوي، الذي قدم له عرضا حول الإجراءات المزمع اتخاذها لضمان التنظيم المحكم لامتحانات نهاية السنة الدراسية، والتحضيرات المتعلقة بموسم الاصطياف، وكذا الإجراءات المصاحبة لنهاية شهر رمضان المعظم وعيد الفطر، أكد رئيس الدولة على "ضرورة توفير كل الشروط اللازمة لضمان راحة الممتحنين والمؤطرين والسير الحسن لامتحانات جميع الأطوار"، يضيف البيان. 

وبخصوص موسم الاصطياف، شدد بن صالح "على لزوم استغلال كل الإمكانات المتاحة والتنسيق المحكم بين جميع القطاعات المعنية من أجل ضمان أمن سلامة المصطافين، لاسيما في الشواطئ والطرقات".

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث