الحدث

بلمداح يندد بطلب أعوان جمارك مستغانم الرشوة من الجالية

وصفهم بالمافيا وقطّاع الطرق

تحدث النائب بالبرلمان عن الجالية الوطنية بالمهجر عن المنطقة الرابعة، أوروبا عدا فرنسا والأمريكيتين، نورالدين بلمداح، عن تجاوزات أعوان الجمارك في ميناء بمستغانم، حيث قاموا بطلب الرشوة من الجالية ومن المسافرين مقابل تسهيل مرورهم، مؤكدا أنه لن يتوقف عن متابعة هذه التصرفات في كل المحطات البحرية، إلى غاية أن تتوقف.

قال نائب الجالية الوطنية بالمهجر عن المنطقة الرابعة، في منشور عبر صفحته الرسمية، "ماذا تقولون لبعض أعوان الجمارك الذين تحوّلوا إلى قطّاع طرق حتى في هذا الشهر العظيم الذي انتهكوا حرمته ودون خوف من الله ولا خجل، يطلبون الرشوة من جاليتنا ومن المسافرين وهم صيام مقابل تسهيل مرورهم خاصة بميناء مستغانم".

وأضاف في السياق ذاته "لقد وصلتني شكوى من أحد أفراد جاليتنا ابتزه جمركي بـ 20 أورو. هذه التصرفات، واجهتم بها في يوم 16 جويلية 2018 الفارط، وقلت لهم هنا بميناء مستغانم توجد مافيا الجمارك، بحضور مديرهم الجهوي وكل السلطات المدنية والعسكرية، ووسائل الإعلام المحلية التي لم تنقل ذلك بأمانة، حيث وجدت كاميرات المراقبة مخربة بفعل فاعل في قاعة تفتيش الجمارك".

مؤكدا في السياق ذاته، أنه لن يتوقف عن متابعة هذه التصرفات لغاية توقفها، حيث أشار يقول:" سأتابع كل من تصلني شكاوى ضده ليس في مستغانم فحسب بل في كل المحطات البحرية بالجزائر"، داعيا وسائل الإعلام التي إلى تسليط الضوء على ما تعانيه جاليتنا من ابتزاز، وسرقة من طرف بعض أعوان الجمارك خاصة في الموانئ.

كنزة. ع

من نفس القسم الحدث