الحدث

80 نائب من "الأفلان" يعلنون دعمهم لبوشارب

عبروا عن رفضهم استغلال اسم الكتلة لتمرير سلوكات مشينة

قام نواب من المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني بتنظيم وقفة تضامنية في البرلمان مساندة لرئيس المجلس الشعبي الوطني معاذ بوشارب الذي يواجه انقلابا قويا من قبل معارضين له بين صفوف تشكيلة الأفلان يطالبون برحيله في أسرع الآجال.

أوضح نواب حزب جبهة التحرير الوطني، أول أمس، في بيان لهم يضم 80 توقيعا لصالح معاذ بوشارب بعد اجتماعهم على مستوى الغرفة السفلى للبرلمان تطرقوا فيه للأوضاع التنظيمية للكتلة وكل ما نسب إليها في الأيام الأخيرة من إجراءات وتصريحات حول الوضع".

وعبر النواب عن غضبهم من "المطالبين برحيله ممثلين لغالبية أعضاء التشكيلة السياسية الأفلان بعد اقتحام عدد من النواب الأربعاء الماضي لمكتب رئيس المجلس ومنعه من عقد اجتماع بأعضاء المكتب، مسجلين في ذات السياق "بأسف التصرفات التي بدرت من عدد من النواب باسم الكتلة لمنع انعقاد اجتماع مكتب المجلس بالقوة يوم 22 ماي الجاري إضافة إلى اقتحام مكتب الرئيس دون أي اعتبار أو تقدير لمكانة البرلمان كمؤسسة دستورية".

وأعلن الموالون لبوشارب عن "رفضهم القاطع بأن يتم استغلال اسم الكتلة لتمرير تلك السلوكات"، معبرين على "تبرأهم التام من تلك التصرفات التي أكدوا بأنها تستهدف استقرار المؤسسة التشريعية بتخطيط ممن أسموه بمجموعة معروف بولائها وتأييدها لمثل هذه المهام المشينة".

من جانب آخر قدم المتضامنون مع بوشارب جملة من التوضيحات بخصوص الأمور التنظيمية للكتلة، مبرزين بأن "المجموعة التي تتبنى مطلب رحيل بوشارب هي مجموعة تدعي تمثيلها للكتلة عبر مكتب موسع من 10 أعضاء تم تنصيبهم بغياب أعضاء الكتلة ودون الرجوع إليها في جلسة رسمية شرعية وحضورية"، محملين "المسؤولية الكاملة في محاولات تشتيت وتقسيم الكتلة واستهداف استقرار المؤسسة التشريعية التي تستلزم التحلي بروح المسؤولية وسط الأوضاع الحالية التي تعيشها البلاد".

هني. ع

من نفس القسم الحدث