الحدث

بن يونس يؤكد استعداده الدائم للتعاون مع جهاز العدالة

حزب قال بأنه شارك كاهد في قضية قيد التحقيق تتعلق بوظيفته كوزير سابق

    • غول أمام العدالة قريبا

 

أكد رئيس الحركة الشعبية الجزائرية عمارة بن يونس "استعداده الدائم للتعاون مع جهاز العدالة بالإدلاء بأي معلومة من شأنها تقديم إفادة".

أوضحت الحركة الشعبية الجزائرية في بيان لها انه "تم سماع عمارة بن يونس رئيس الحركة الشعبية الجزائرية يوم الخميس 16 ماي الجاري من طرف محكمة سيدي امحمد بصفته شاهدا في قضية قيد التحقيق تتعلق بوظيفته كوزير سابق".

وأفاد ذات المصدر أن "عمارة بن يونس يضع كل ثقته في عدالة بلده، كما يؤكد على استعداده الدائم للتعاون مع جهاز العدالة بالإدلاء بأي معلومة من شأنها تقديم إفادة".

تجدر الإشارة إلى انه مثل يوم الخميس الماضي بمحكمة سيدي محمد الابتدائية بالعاصمة عمارة بن يونس رفقة 60 إطارا ساميا أمام قاضي التحقيق للاستماع إليهم كشاهدين ومتهمين في قضايا فساد.

في حين سيمثل قريبا السيناتور والوزير الأسبق للأشغال العمومية، عمار غول، أمام العدالة بعد تجريده من الحصانة البرلمانية، على خلفية ورود اسمه في التحقيقات التي أجريت مع رجل الأعمال علي حداد في قضايا فساد والحصول على الصفقات العمومية خارج الأطر القانونية.

وبحسب ما نقلته مصادر مطلعة فقد تم الشروع في إجراءات رفع الحصانة البرلمانية عن عمر غول بصفته وزيرا للأشغال العمومية سابقا، حيث أخطر جهاز العدالة البرلمان بغرفتيه لرفع الحصانة البرلمانية عن عدة نواب في كل من المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة، في انتظار مثولهم أمام القضاء في الأيام المقبلة بتهم تتعلق بالفساد.

وموازاة مع ذلك ينتظر مثول وزراء سابقين آخرين في الأيام القادمة، وهذا في إطار التحقيقات التي باشرها جهاز العدالة حول كل من يشتبه ضلوعه في قضايا فساد.

هني. ع

من نفس القسم الحدث