الحدث

الأفافاس تطالب بإقرار عقد سياسي تأسيسي للخروج من الأزمة

العسكري أكد استحالة إجراء الرئاسيات في 4 جويلية

دعا عضو الهيئة الرئاسية لحزب جبهة القوى الاشتراكية، علي العسكري إلى حوار "عمومي شفاف" مناسب لإقرار "عقد سياسي تأسيسي" يتكفل "بكل جوانب الأزمة".

قال علي العسكري، خلال مداخلة له في منتدى جريدة ليبرتي، إن هذا الحوار سيكون من شأنه وضع أسس بناء "بديل ديمقراطي حقيقي" يمهد لقيام الجمهورية الثانية.

وبين أن "اللجوء إلى الشعب هو فقط الذي يؤسس للشرعية الديمقراطية ولبناء دولة القانون" مؤكدا أن حزبه "يمقت الحوارات المزيفة والزائفة التي تزيد من تأزيم الأوضاع وجعلها مستعصية".

وفي تقييمه للوضع السياسي للبلاد، اعتبر العسكري أن "الجزائر في خطر أكثر من أي وقت مضى" مبرزا أن "الحديث اليوم فقط عن الانسداد السياسي هو مع الأسف اختزال للوضع وتفكير غير متسق"

وأردف العسكري يقول "لنجرؤ على قول الحقيقة للجزائريين والجزائريات وهي أن وطننا للأسف عرضة لجميع المخاطر وأنه مهدد في سيادته الاقليمية والاقتصادية ومهدد في لحمته الاجتماعية وهويته ومهدد في مستقبله السياسي وفي استمراريته كدولة-أمة استرجعت استقلالها منذ 57 سنة".

وأشار عضو الهيئة الرئاسية لحزب جبهة القوى الاشتراكية أن الشعب الجزائري الذي كان في بحث دائم ومتعطش لحقه في تقرير المصير والتمتع بعد طول انتظار بالحقوق العالمية التي تكرس الكرامة الانسانية والازدهار الاجتماعي والاقتصادي، يستحق عدالة متحررة من الأوامر والتوجيهات".

فريد موسى

من نفس القسم الحدث