الحدث

مقري يعلن عن الأهداف والمكاسب التي حققها الحراك الشعبي

هاجم بعض الأطراف التي تحاول إعاقة تقدم الانتقال الديمقراطي

قال رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري أن "الأهداف والمكاسب التي حققها الحراك الشعبي منذ انطلاقته يوم 22 فيفري هو إسقاط العهدة الخامسة، وكذا سقوط الإقتصاد المافيوي الذي كانت تحكمه "العصابة".

دعا عبد الرزاق مقري ، مساء أول أمس ، في كلمة له ألقاها أثناء إفطاره بولاية المدية إلى "ضرورة مواصلة الحراك بغية تحقيق الهدف المنشود والذي ينتظره الجزائريون وهو الإنتقال الديموقراطي"، مشيرا أن "من سيحقق الهدف هو الشعب العادي البريء الذي يسير في الحراك بلا خلفية سلبية وهم هؤلاء الذين نلتقي بهم في هذه المناسبات الرمضانية في مختلف الولايات".

وأفاد المتحدث "ناضلنا طويلا ضد العهد البوتفليقي، وضد العصابة من أجل الانتقال الديمقراطي، كما تؤكده عشرات التسجيلات خلال السنوات الماضية"، قائلا "ساهمنا مع غيرنا في تشكيل الوعي ولكن لم نحقق الهدف وحين خرج الشعب بالملايين في هذا الحراك الشعبي العظيم بدأت الأهداف الثلاثة تتحقق".

وفي نفس السياق هاجم مقري بعض الأطراف التي وصفها بالخطيرة على الشعب والأمة حيث حملها مسؤولية عدم تحقيق الهدف الثالث"، قائلا أن "التيار العلماني المتطرف تريد السيطرة على قيادة الأركان من جديد لأغراض أيديولوجية و مصلحية".

أما التيار الثاني، فقال رئيس حركة مجتمع السلم انه "من تيار الانتهازية يتزلفون لقيادة الأركان لأغراض شخصية ولأنهم يخافون من الديمقراطية ويريدون الوصول للحكم مرة أخرى بالتزوير ولو على حساب سمعة وأمان المؤسسة العسكرية".

هني. ع

من نفس القسم الحدث