الحدث

بوشاشي يدعو إلى رفض الحوار مع حكومة بدوي

حتى ولو كان تحت مبرر تجنب الفراغ الدستوري

    • جاب الله: المرحلة الانتقالية هي الحل

 

دعا المحامي مصطفى بوشاشي السلطة إلى الكف عن تقديم مقترحات الحوار لأن المسؤولين الحاليين وفي مقدمتهم الوزير الأول نور الدين بدوي " غير شرعيين".

عاد مصطفى بوشاشي في لقاء عقده ليلة الجمعة إلى السبت ببجاية إلى التاريخ الأسود لبدوي، مذكرا أن سيرته لما كان وزيرا الداخلية لا تؤهله لأن يقود المرحلة الحالية لأنه ساهم لعدة سنوات حتى عندما كان وليا في تزوير الانتخابات، ما يجعله غير مؤهلا لتنظيم انتخابات حرة ونزيهة.

ورفض الحقوقي الذي سطع نجمه في الحراك الشعبي أي حوار مع السلطة حتى ولوكان تحت مبرر عدم ترك البلاد تعيش فراغا دستوريا، مشددا ذلك على ضرورة رحيل جميع رموز النظام، وحسب بوشاشي، فإن رفض الشعب للسلطة يبدو وكأنه استفتاء، انطلاقا مما يوجد في الشارع.

إلى ذلك اعتبر رئيس حزب جبهة العدالة والتنمية عبد الله جاب الله أن الخروج من الأزمة التي تعيشها الجزائر حاليا، يتطلب الدخول في مرحلة انتقالية يسيرها رئيس، أو مجلس رئاسي.

وقال جاب الله على صفحته الرسمية في الفايسبوك أن السبيل إلى تحقيق مطالب الشعب المشروعة " هو ذهاب هذا النظام، والدخول في مرحلة انتقالية محددة، يسيرها رئيس، أو مجلس رئاسي، يتكون من أشخاص مثقفين ثقافة رفيعة، لهم خبرة في التسيير والتنظيم، يتمتعون بالسيرة الحسنة والسمعة الطيبة لدى الشعب، لم تكن لهم مشاركة في الحكم طيلة مرحلة بوتفليقة، وليسوا من جماعة الريع ولا من أوليائهم".

فريد موسى

من نفس القسم الحدث