الحدث

بن خلاف يدعو نواب البرلمان لمقاطعة جلسة بوشارب اليوم

رئيس الغرفة دعاهم اليوم لإحياء ذكرى 8 ماي

دعا النائب عن جبهة العدالة والتنمية لخضر بن خلاف "نواب البرلمان الشرفاء إلى "ضرورة مقاطعة الفعاليات المرتبطة بذكرى مجازر 8 ماي 1945 التي سينظمها المجلس الشعبي الوطني برئاسة معاذ بوشارب".

أفاد النائب لخضر بن خلاف، أمس، في تصريح صحفي أن "رئيس الغرفة السفلى للبرلمان معاذ بوشارب ومن خلال لجوءه إلى تنظيم هذه الفعاليات داخل المجلس الشعبي الوطني هو تصرف "استفزازي" و"خيانة للهبة الشعبية" خاصة وان الحراك لا يزال متمسكا برحيله".

وقال النائب انه "بات من الضروري على معاذ بوشارب الرحيل من قبة البرلمان وتقديم استقالته التي باتت أكثر إصرارا من قبل الحراك الشعبي"، مؤكدا أن "تشكيلته السياسية فضحت تصرفاته التي يقوم بها في كل مرة من خلال القيام بأسئلة شفوية أو ببرامج مع الوزراء داخل البرلمان ولذلك فهو رئيس مرفوض ورحيله بات مطلبا واضحا ووحيدا".  

وأضاف أن "موقفهم القاضي بمقاطعة أشغال البرلمان نابع من رفض الشعب وتشكيلته السياسية لمعاذ بوشارب أصلا منذ تعيينه على رأس هذه الهيئة التشريعية، فضلا عن ذلك قال بن خلاف "قررنا عدم الحضور لأن الفعاليات التي سينظمها معاذ بوشارب شكلية ولا معنى لها وهي اعتداء صارخ على إرادة الشعب المطالب برحيله"، داعيا النواب الشرفاء إلى مقاطعة هذه المهزلة والعمل على إلغائها والمطالبة بذهاب صاحب السلاسل وإدانة تصرفاته".

وأشار أن "صاحب "الكادنة" بهذا التصرف وفي هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ورغم مطالبة الشعب برحيله يريد أن يؤكد مرة أخرى رئاسته للمجلس الشعبي الوطني ضاربا عرض الحائط كل الأصوات المطالبة بذهابه ويريد كذلك أن يشرعن لعمل الحكومة غير الشرعية وغير الدستورية والتي طالب الشعب الجزائري بذهابها ويريد كذلك أن يمكن لوزراء غير شرعيين رفضوا من طرف الشعب الجزائري في الميدان".

تجدر الإشارة إلى أن كل من نواب حزب جبهة القوى الاشتراكية وحزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية قرروا مقاطعة جلسة البرلمان بغرفتيه في وقت سابق، بالإضافة إلى الكتلة البرلمانية لحزب العمال التي أكدت استقالتها بصفة لا رجعة فيها من هياكل البرلمان".

كنزة. ع

من نفس القسم الحدث