الحدث

إيداع عبد الحميد ملزي الحبس المؤقت

بتهم تخص تهديد الاقتصاد الوطني والجوسسة الاقتصادية

أمر قاضي التحقيق بمحكمة سيدي امحمد بالعاصمة، صباح أمس بإيداع المدير السابق لإقامة الدولة الساحل ومسير شركة الاستثمار الفندقي، عبد الحميد ملزي، الحبس المؤقت.

واستمع قاضي التحقيق منذ مساء الإثنين إلى غاية الساعة الثالثة صباحا من يوم أمس الثلاثاء، لأقوال عبد الحميد ملزي بعد مثوله أمام محكمة سيدي امحمد بالعاصمة، ويتابع ملزي بتهم تخص تهديد الاقتصاد الوطني والجوسسة الاقتصادية.

وفي 24 أفريل الماضي، أنهت رئاسة الجمهورية، مهام حميد ملزي، كمدير عام للمؤسسة العمومية الساحل، بعد تربعه على رأس هذه المديرية الحساسة التي كانت تسير إقامة الدولة نادي الصنوبر وموريتي، لأزيد من 26 سنة، وفي 9 أفريل، شوهد حميد ملزي في قصر الأمم بنادي الصنوبر، على هامش اجتماع البرلمان بغرفتيه لتعيين عبد القادر بن صالح رئيسا للدولة، حيث كان يرحب بالصحافيين ويتحدث معهم، في حين كان يتجنب وسائل الإعلام في السابق.

وقبلها، فتح حميد ملزي أبواب المركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال، الذي كان تحت مسؤوليته، أمام الصحفيين لحضور ندوة صحفية حول مشاريع إعادة تأهيل وعصرنة حديقة الحيوانات والتسلية لبن عكنون بالجزائر العاصمة، بصفته المدير العام لشركة الاستثمارات الفندقية.

كنزة. ع

من نفس القسم الحدث