الحدث

بلجود مطالب بالتحقيق مع شركات الإنجاز المتورطة في عمليات غش في السكنات الموزعة

فضائح عدل و"أل بي بي" وسكنات "أوبجيي" تتواصل

يطالب المكتتبون في عدد من البرامج السكنية، منها عدل و"أل بي بي" وحتى المستفيدين من سكنات تابعة لدواوين الترقية العقارية، وزارة السكن بضرورة التحرك من أجل التحقيق مع شركات الإنجاز المتورطة في عمليات غش في السكنات الموزعة، حيث لا يزال قطاع السكن يعيش على وقع استمرار فضائح سكنات هشة ومغشوشة ومعرضة للانهيار وزعت الفترة الأخيرة على المكتتبين في إطار عدد من البرامج.

قد طالب، أمس، عدد من مكتتبي عدل و"أل بي بي" وكذا مستفيدون من سكنات في إطار مشاريع دواوين الترقية العقارية، الوزير الجديد كمال بلجود بالتدخل من أجل التحقيق مع شركات الإنجاز التي تورطت في عمليات غش بالجملة تعرض لها آلاف المكتتبين الذين تسلموا سكنات معرضة للانهيار ومبنية بمواد مغشوشة وسكنات هشة قد تقع على روس أصحابها في أي لحظة بسبب الغش في البناء، وأخرى غير مكتملة البناء وزعت مؤخرا.

وقد عرفت مواقع التواصل الاجتماعي، في الفترة الأخيرة، تداول عشرات الفيديوهات الجديدة لسكنات عدل و"أل بي بي" وكذا سكنات تابعة لـ"أوبجيي" تعرف وضعية كارثية رغم أنها وزعت منذ فترة وجيزة، فقد تفاجأ أصحاب هذه السكنات بوضع كارثي لأجزاء من شققهم التي بنيت بشكل كارثي وبمواد غير مكتملة، ما جعل أجزاء من هذه الشقق تنهار، مع وجود عيوب ونقائص كبيرة تركها المقاولون، حيث بات على المكتتبين إجراء تعديلات وأشغال تكميلية تتطلب دفع ضريبة أخرى كانوا في غنى عنها لو التزم المقاول باحترام معايير الإنجاز واستخدام المواد المطلوبة. وبينت الفيديوهات المتداولة خروقات المقاولين الذين أنجزوا الطوابق الأرضية ورافقوها بالتجهيزات، بينما أهملوا الطوابق العلوية التي عرفت نقائص كلفت أصحابها الملايين في تعديلها، لاسيما من حيث إعادة تهيئة شبكة مياه والصرف وأسلاك الكهرباء وحتى تغيير الحنفيات وتجهيزات المطبخ.

وطالب المكتتبون وزير السكن والعمران بفتح تحقيقات مع شركات الإنجاز المكلفة بالمشاريع ومحاسبتهم على هذا الغش الذي يتعرض له المكتتبون.

وأكد أصحاب الشكوى أن وزير السكن مطالب بالتحرك من أجل إجبار الشركات المنجزة على احترام معايير البناء وكذا استعمال المواد الجيدة، مشيرين أنهم لن يقبلوا تسلم سكنات معرضة للانهيار.

دنيا. ع

من نفس القسم الحدث