الحدث

الإعلان عن تأسيس حزب "تكتل التيار الوطني''

مؤسسوه يقولون أنه يضم شباب الحراك والوطنيين

أعلن يوم أمس عن ميلاد حزب سياسي جديد يحمل اسم " تكتل التيار الوطني" وذلك خلال حفل نظمه الأعضاء المؤسسون بدار الثقافة "مفدي زكريا"، بولاية ورقلة.

أوضح منسق التأسيس للحزب سليم عبادو لوأج أن هذا الحزب الجديد هو بمثابة "جبهة تجمع كل الوطنيين ومبني على مبادئ أول نوفمبر والمدرسة الباديسية".

ويرى المتحدث أن " الجزائر اليوم في منعرج سياسي يتطلب تكوين تشكيلات سياسية جديدة تضم شباب الحراك و الوطنيين الذين لم يسبق لهم المشاركة في النشاط السياسي، مما يفتح لهم الفضاء و الساحة للمشاركة السياسية في البلاد باعتبار أن الجزائر تحتاج حاليا إلى كل طاقاتها و كفاءاتها".

و تضم هذه التشكيلة السياسية الجديدة منخرطين أغلبهم من فئة الشباب كما أن 90 بالمائة منهم من حملة الشهادات الجامعية و هي الفئة التي أبدت إرادتها في الانخراط، يضيف ذات المتحدث.

و من جهته استعرض رئيس لجنة تنظيم المؤتمر التأسيسي للحزب الزبير بن ساسي بعض مبادئ هذا المولود السياسي الجديد و التي ترتكز -حسبه- أساسا على الاعتراف و الاحترام المتبادل بين القوى الفاعلة في المجتمع و التشبع بروح المسؤولية .

كما سيعمل من أجل تثبيت مقومات الهوية الوطنية و وحدة التراب الوطني و سلامته و تحقيق عدالة اجتماعية و حماية الاقتصاد الوطني و تجسيد تطلعات الشباب و إرساء دولة الحق و القانون ، كما أبرز ذات المتحدث .

و يتطلع المؤسسون من خلال حزب "تكتل التيار الوطني" إلى " استثمار أمثل للشباب و توحيد الصف لبناء جزائر جديدة تستجيب لتطلعات الشباب " ، حسب بن ساسي، و سيشرع فور الحصول على ترخيص وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية في تنظيم و إنشاء هياكل الحزب، كما أشير إليه.

كنزة. ع

من نفس القسم الحدث