الحدث

الأفافاس يؤجل الدورة الاستثنائية لمجلسه الوطني حتى 17 ماي الحالي

كانت مقررة هذا الأحد

أعلن حزب جبهة القوى الاشتراكية تأجيل عقد دورته الاستثنائية المقررة هذا الأحد، إلى غاية 17 من هذا الشهر، وأرجع الحزب سبب التأجيل إلى أن الوقت لإجراء المشاورات لتكوين فريق من الأمانة الوطنية ولم الشمل غير كاف، إضافة إلى السياق الوطني الخاص الذي تمر به بلادنا، الذي يتطلب الاستعداد لتوفير أفضل الظروف للنجاح.

ذكر الأفافاس في بيانه، أعلم أعضاء المجلس الوطني، وجميع مناضلي جبهة القوى الاشتراكية والرأي العام، بتأجيل الدورة الاستثنائية لمجلسنا الوطني حيث سيتم عقد الدورة الاستثنائية القادمة للمجلس الوطني في 17 ماي 2019.

مرجعا سبب التأجيل إلى أن الوقت المتاح لإجراء المشاورات اللازمة لتكوين فريق من الأمانة الوطنية مع احترام روح لم الشمل غير كافٍ، إضافة إلى عقد الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني، في سياق سياسي وطني خاص وجد حاسم، تستحق الكثير من الاستعداد لتوفير أفضل الظروف لإنجاحه.

ودعا في الأخير قياداته ومناضليه، على جميع المستويات، إلى البقاء مجندين ويقظين ليتجاوز الحزب والشعب والوطن هذه الأوقات الصعبة والمضطربة، التي تمر بها بلادنا والتي تستدعي تضافر جهود الجميع للتوصل إلى حل.

وللإشارة فقد مر حزب جبهة القوى الاشتراكية بظروف عصيبة، تزامنا مع الحراك الشعبي الذي دخل أسبوعه 11، بطرد عضو هيئة الرئاسة علي العسكري من مقر الحزب، واتهامه بالعمل ضد المبادئ الأساسية التي أنشئ عليها، وكذا فصل المناضلين وأبرزهم النائب عن بجاية، شافع بوعيش، إضافة إلى القيادية سليمة غزالي، التي توصف بالعلبة السوداء لأقدم حزب معارض بالجزائر، بعد أن بعثت برسالة إلى قائد الأركان ڤايد صالح، ما أثار حفيظة العسكري، وحولت مباشرة إلى المجلس التأديبي، بحجة عدم استشارة الحزب في الخطوة التي أقدمت عليها، ليتم فصلها نهائيا من هياكل الحزب.

كنزة. ع

من نفس القسم الحدث