الحدث

61 راغبا في الترشح للرئاسيات يسحبون استمارات الاكتتاب لموعد جويلية القادم

العملية تأتي عقب استدعاء الهيئة الناخبة لهذا الاستحقاق

كشفت وزارة الداخلية أنه "تم تسليم 61 استمارة اكتتاب التوقيعات الفردية للراغبين في الترشح للانتخاب لرئاسة الجمهورية".

أفادت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، أمس، في بيان لها أنه " تم إيداع إلى غاية اليوم 61 رسالة نية ترشح للانتخابات الرئاسية في حصيلة مؤقتة".

وأضاف ذات المصدر أن "المعنيين استفادوا من حصص خاصة باستمارات الاكتتاب تطبيقا للأحكام القانونية المعمول بها، تسير هذه العملية في ظروف حسنة"، مؤكدة أن "هذه العملية تأتي عقب استدعاء الهيئة الناخبة ليوم 04 جويلية المقبل".

ويأتي هذا القرار تبعا لإمضاء المرسوم الرئاسي المتضمن استدعاء الهيئة الانتخابية من طرف رئيس الدولة ليوم الخميس 4 جويلية القادم من أجل الانتخاب لرئاسة الجمهورية، وعملا بأحكام القانون العضوي رقم 16-10 المؤرخ في 25 أوت سنة 2016، والمتعلق بنظام الانتخابات والذي أنهت بموجبه وزارة الداخلية والجماعات المحلية إلى علم الراغبين في الترشح لهذه الانتخابات أن سحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية يكون على مستوى مقر الوزارة الكائن بقصر الحكومة نهج الدكتور سعدان الجزائر.

تجدر الإشارة إلى أنه يتم تسليم الاستمارات على أساس تقديم من طرف المترشح رسالة موجهة إلى وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية والتي يعلن من خلالها النية الصريحة في تكوين ملف ترشح للانتخاب لرئاسة الجمهورية.

كنزة. ع

من نفس القسم الحدث