الحدث

بن صالح ينهي مهام حبة العقبي ويعين عيادي أمينا عاما للرئاسة

بعد أقلّ من أسبوع عن الندوة الفاشلة التي أشرف عليها

    • عشوي مديرا للتشريفات برئاسة الجمهورية خلفا لمختار رقيق

    • إنهاء مهام حميد ملزي من المؤسسة العمومية للاستثمارات الفندقية

 

عين رئيس الدولة عبد القادر بن صالح أمس نور الدين عيادي أمينا عاما لرئاسة الجمهورية، حسب ما أفادت به رئاسة الدولة في بيان لها، حيث استخلف حبة العقبي، في منصب الأخير، وجاء هذا القرار بعد أقلّ من أسبوع عن ترأسها للندوة الفاشلة التي أشرف عليها وهي المشاورات التي دعا إليها رئيس الدولة وغاب عنها وعرفت مقاطعة واسعة من أحزاب الموالاة قبل المعارضة.

حبة العقبي المحسوب على الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة قال في الندوة، إن الرئاسيات ستجرى في وقتها، وأن المشاورات السياسية ستستمر إلى غاية تنظيمها، وهو ما جعله محور انتقادات واسعة من قبل الأحزاب السياسية بما فيها تلك التي شاركت في مشاوراته الفاشلة.

وحسب بيان آخر للرئاسة عين رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، يوسف عشوي مديرا للتشريفات برئاسة الجمهورية، خلفا لمختار رقيق الذي انهيت مهامه بحسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية، وسبق ليوسف عشوي أن تقلد منصب مدير التشريفات بمجلس الأمة وهو شخص ثقة ومقرب من رئيس الدولة.

وضمن سلسلة التغييرات التي يعتمدها بن صالح في الآونة الأخيرة، تم إنهاء مهام الرئيس المدير عام للمؤسسة العمومية للاستثمارات الفندقية، حميد ملزي، حسبما أفاد به التلفزيون العمومي.

وكانت الرئاسة قد انهت مهام حميد ملزي، كمدير عام للمؤسسة العمومية الساحل، الأربعاء الماضي، لتنهي بذلك تربع هذا الشخص المثير للجدل على رأس هذه المديرية الحساسة التي كانت تسير إقامة الدولة نادي الصنوبر وموريتي، لأزيد من 26 سنة أغلبها في عهد بوتفليقة.

كنزة. ع

من نفس القسم الحدث