الحدث

زوخ يرخص لولد عباس بعقد اجتماع اللجنة المركزية للحزب العتيد

ستخصص لانتخاب أمين عام جديد للحزب ومكتب سياسي جديد

منحت ولاية الجزائر ترخيصا لعقد اجتماع اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني وهذا يوم الثلاثاء 23 أفريل الجاري بقصر المؤتمرات عبد اللطيف رحال بالجزائر العاصمة حيث سيتم اختيار الأمين العام الجديد للحزب.

أفادت، أمس، وثيقة الترخيص التي تحصلت "الرائد" على نسخة منها إلى أنه تم إيداع طلب الترخيص بالاجتماع من طرف 3 أعضاء باللجنة المركزية وهم كل من ناصر بطيش أمين محافظة عين ولمان ومصطفى خلوي أمين محافظة راس الواد وعيسى خلاف.

وأضاف ذات المصدر أن الدورة الاستثنائية للجنة المركزية للأفلان ستنعقد تحت قيادة جمال ولد عباس والتي ستخصص لانتخاب أمين عام جديد للأفلان ومكتب سياسي جديد حسب ما ترسب من جدول الأعمال المجهول لحدّ الآن.

وفي نفس السياق فإنه سيغيب معاذ بوشارب عن الاجتماع وذلك لعدم اعتراف وزارة الداخلية بتنصيبه على رأس الحزب العتيد في الوقت الذي تم من خلاله إصدار الترخيص بالاجتماع باسم جمال ولد عباس بصفته الأمين العام للحزب، إضافة إلى كون معاذ بوشارب لا يحوز على عضوية في اللجنة المركزية التي ترخص له المشاركة في لقاء مثل هذا.

ومن المقرر أن يستقيل جمال ولد عباس خلال هذه الدورة لانتخاب أمين عام جديد لحزب جبهة التحرير الوطني، كما سيتم سحب الثقة وإعلان تنحية معاذ بوشارب المنسق العام لهيئة تسيير جبهة التحرير الوطني.

هني. ع

من نفس القسم الحدث