الحدث

القنوات الخاصة مطالبة بتجنب المساس بالحياة الخاصة للأشخاص

سلطة ضبط "السمعي-البصري" تنبه:

دعت سلطة ضبط السمعي البصري وسائل الإعلام السمعية البصرية إلى "الالتزام بأخلاقيات المهنة بما يحقق حق المواطن في إعلام "موضوعي ومحايد وكامل مع الحرص الصارم على تقديم خدمة عمومية بكل شفافية".

أوضحت سلطة ضبط السمعي البصري، أمس، في بيان لها أنه "بناء على مهام وصلاحيات سلطة ضبط السمعي البصري في السهر على حرية ممارسة النشاط السمعي البصري والمكرسة في القانون وفي التنظيم ساري المفعول والمستمدة مرجعيتها من الدستور ونظرا للوضع الحالي".

وطالبت سلطة ضبط السمعي البصري القنوات الإعلامية الخاصة "بالالتزام بأخلاقيات المهنة ذات الصلة وبالضوابط القانونية بما يحقق حق المواطن في إعلام موضوعي ومحايد وكامل بعيدا عن الخلط بين تقديم المعلومة والتعليق عليها عند نقل الوقائع والأحداث وبث الصور وإدارة الحوارات والمقابلات".

وأشارت إلى "ضرورة الحرص الصارم على تقديم خدمة إعلامية عمومية بكل شفافية وعلى الامتناع عن تقديم كل ما يستهدف صراحة أو ضمنا خدمة مصالح فئوية مهما كانت طبيعتها وكذلك المساس بالحياة الخاصة للأشخاص وسمعتها ومقومات الشعب ورموز الجمهورية". 

واعتبرت ذات الهيئة أنه بات من الواجب المساهمة في زرع ثقافة المواطنة وإثرائها دوما بما يعزز تماسك المجتمع والتعاون البناء بين جميع مكوناته وينبذ العنف والفرقة ويشجع باستمرار الحوار الديمقراطي وتقبل الاختلاف واحترام الرأي الآخر".

من جهة أخرى جدد ذات المصدر "دعوته المؤسسات العمومية وسائر الجمعيات ذات الطابع السياسي والاجتماعي والتي تشكل المصدر الرئيس للأحداث اليومية الى ضرورة السهر على صدق المعلومة والوقائع التي تقدمها وتجنب كل أشكال التلاعب"، وعبرت سلطة ضبط السمعي البصري في ختام بيانها عن "تمام" اقتناعها بان جميع المؤسسات الاعلامية السمعية البصرية "ستعرف كيف ترتقي بالخدمة الاعلامية إلى مستوى ما تستوجبه الساحة الوطنية في هذه المرحلة بالذات مع ضرورة الحفاظ على  استقرار وتماسك وتكافل المجتمع تعزيزيا للحمته وحماية للدولة الوطنية".

هني. ع

من نفس القسم الحدث