الحدث

"حمس" تدين محاولات جر الحراك الشعبي إلى العنف

دعت المواطنين لحماية حراكهم من أي جهة تعمل على اختراقه

أدانت حركة مجتمع السلم "التعامل الاستفزازي ضد المتظاهرين الذي لوحظ في عدد من المسيرات خلال الأسبوع الماضي وخلال الجمعة بالعاصمة، ومحاولة جر الحراك إلى دائرة العنف وإخراجه عن طابعه السلمي الذي تميز به في كل أنحاء الوطن منذ 22 فيفري".

دعا رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، أمس، في بيان له صدر عقب اجتماع المكتب التنفيذي الوطني للحركة "المواطنين لحماية حراكهم من أي جهة تعمل على اختراقه وإخراجه عن أهدافه أو احتوائه سياسا أو أيديولوجيا أو لصالح أي جهة مشبوهة".

وطالب المتحدث " أصحاب القرار الفعليين إلى لاستجابة للمطالب الشعبية التي وصلت إلى حد الإجماع الوطني، وكذا إلى الشروع العاجل في حوار وطني جاد ومسؤول وصادق يفضي إلى الحلول التي تضمن الانتقال السياسي الآمن وتجسيد الإرادة الشعبية".

وفي نفس السياق عبر مقري عن "إدانته لسياسة الأمر الواقع والقرارات الأحادية والفوقية التي أصبحت لا تجدي نفعا والتي انتهجت سابقا وأوصلت البلد إلى حالة الإفلاس الذي نهض الشعب لإنهائه"، مثمنا "الرفض الشعبي الشامل للإجراءات الفوقية وفرض الباءات الثلاثة على الجزائريين، وتجاوز المادتين السابعة والثامنة من الدستور من خلال المسيرات الأضخم منذ يوم 22 فيفري الماضي".

هني. ع

من نفس القسم الحدث