الحدث

رباعين يطالب بتأجيل رئاسيات 4 جويلية القادم

شدد على ضرورة رحيل الباءات الثلاث

رافع رئيس حزب "عهد 54" علي فوزي رباعين من أجل تأجيل الانتخابات الرئاسية المقررة في 4 جويلية القادم، مقترحا أن يتم تنظيمها قبل نهاية العام الجاري.

قال فوزي رباعين في تصريحات صحفية من تلمسان أمس إنه من الضروري البدء أولا بتعديل الدستور الحالي ثم قانون الانتخاب قبل تنظيم الرئاسيات، مبينا أنه "من المهم رحيل -الباءات الثلاثة-(نور الدين بدوي, الوزير الاول, عبد القادر بن صالح, رئيس الدولة ورئيس المجلس الدستوري, الطيب بلعيز) مثلما يطالب به الشعب.

وقد كان رئيس حزب "عهد 54" تقدم للترشح للانتخابات الرئاسية التي حددت ليوم 18 أفريل الجاري قبل أن يتم إلغائها، وقد قام رباعين بعدها بسحب ترشحه بعد أولى المظاهرات الشعبية لـ 22 فيفري المنصرم للمطالبة بعدول رئيس الجمهورية السابق عبد العزيز بوتفليقة عن الترشح لعهدة خامسة.

ويرى المتحدث بأن البلاد في "طريق مسدود"، واصفا الوضع الاقتصادي بأنه "كارثي" مما "يؤثر بشدة على القدرة الشرائية للمواطنين وخاصة عشية شهر رمضان"، وأشار إلى أن "الشعب يتظاهر سلميا للجمعة الثامنة على التوالي من أجل التغيير إلا أنه لم يتحصل بعد على أي شيء".

ووجه علي فوزي رباعين نداء إلى رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح، داعيا اياه الى "مرافقة" و"مساندة" المطالب الشعبية، وأكد المتحدث "وجود مواطنين وسياسيين نزهاء بإمكانهم تسيير الفترة الانتقالية للجزائر وبناء مستقبل مشرق للشباب الجزائري"، ودعا رئيس حزب "عهد 54" الجزائريين إلى "مواصلة الاحتجاجات السلمية التي بدأت منذ 22 فيفري المنصرم إلى غاية تحقيق مطالب الشعب".

فريد موسى

من نفس القسم الحدث