الحدث

مقري: بوتفليقة هو من كان يسيّر الأمور!

اعتمد في رأيه على الصور التي بثها التلفزيون العمومي

قال رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري أن "الصور التي بثها التلفزيون العمومي تؤكد أن بوتفليقة كان مسؤولا عن كل ما جرى وأن ختم الرئاسة كان بحوزته".

أوضح عبد الرزاق مقري، أمس، في منشور له عبر صفحته الرسمية لشبكات التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" أن "الصور التي بثتها التلفزة الجزائرية للرئيس بوتفليقة وهو يقرأ ويسلم استقالته لرئيس المجلس الدستوري بحضور رئيس مجلس الأمة تدل بأنه كان مسؤولا عن الإجراءات المنسوبة إليه"، قائلا أنه "هو من كان يقاوم ويسير الأمور وأن ختم الرئاسة كان بحوزته، وأنه مسؤول عن كل الأحداث التي وقعت قبل استقالته".

وأضاف مقري أن "بوتفليقة كان غائبا في غيبوبة ويتنفس اصطناعيا وبعد ساعات يظهر جالسا يمسك أوراق الاستقالة".

وتساءل مقري إن "الرئيس بوتفليقة وان كان مسجونا حقا في كل هذه الأحداث الكبرى ومنذ مدة طويلة كما يقال فكيف تقبل الدولة غيابه ولا تذهب لتسأل عنه وتنقذه"، كاشفا إن "ثمة مسرحية ما حبكت لتوجيه عقولنا".

وأفاد المتحدث أن "الرئيس بوتفليقة وشقيقه وعصبته ومن سانده مسؤولون عن الوضع الكارثي الذي آلت إليه الجزائر، وإصلاح ما أفسدوه ليس بالأمر الهين، ولكن الخطوة الأساسية هو حفظ الجزائر من أن ينتج النظام السياسي عصابة أخرى".

من جانبه قال رئيس حركة مجتمع السلم انه "سيستمر في المقاومة السياسية السلمية من أجل الجزائر ووفاء للشهداء والمجاهدين كما كنا وأكثر مهما كان الثمن حتى ينصر الله الحق ويعلو شأن البلد ".

هني. ع

من نفس القسم الحدث