الحدث

غول يعتبر استقالة بوتفليقة بالهامة وبالمخرج الدستوري السليم

أشاد بالدور المحوري لقيادة الجيش في مواكبة طموحات الشعب

اعتبر رئيس حزب تجمع أمل الجزائر عمار غول استقالة بوتفليقة خطوة هامة ومخرج دستوري سليم، وكشف في بيان له على هامش لقاء طارئ للمكتب السياسي المنعقد بالعاصمة على إثر التطورات والمستجدات الحاصلة في الساحة السياسية أمس أن "استقالة رئيس الجمهورية تعد خطوة هامة ومخرج دستوري سليم لتجسيد المادة 102 المرفقة بالمواد 7 و8 من الدستور كما اقترحتها قيادة الجيش الوطني الشعبي سليل جبهة التحرير الوطني".

ذكر عمار غول "بالمجهودات والتضحيات التي قدمها رئيس الجمهورية بوتفليقة في خدمة الأمة والوطن"، مشيدا "بالدور المحوري والأساسي لقيادة الجيش الوطني الشعبي في مواكبة ومرافقة تطلعات وطموحات الشعب الجزائري في تحقيق التغيير المنشود بالطرق السلمية والحضارية وتجنب البلاد مخاطر الانزلاق نحو المجهول".

وفي نفس السياق ثمن المكتب السياسي لحزب تاج تركيز قيادة الجيش الوطني الشعبي على أهمية الالتزام بالدستور والعمل في إطاره من أجل حلحلة المشاكل المطروحة للوصول إلى التغيير المنشود".

من جانبه دعا "كل الأطراف المعنية من حراك شعبي ومؤسسات وهيئات وطبقة سياسية ومجتمع مدني إلى العمل على تسهيل تجسيد المقترحات التي بادرت بها قيادة الجيش من خلال المواد 7 و8 و102 من الدستوري".

وشدد حزب تجمع أمل الجزائر على "ضرورة اعتماد الحوار كأسلوب حضاري للتواصل وبناء مساحات تقارب لتعزيز المسار الديمقراطي والمساهمة في بناء الجديدة لمواكبة تطلعات وطموحات الشعب الجزائري".

هني. ع

من نفس القسم الحدث